صابر الرباعى
صابر الرباعى


حوار| صابر الرباعي: فوجئت بالساحل الشمالي.. وهذا رأيي في اعتزال إليسا

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 - 06:48 م

يعتبر المطرب التونسي صابر الرباعي، أحد أهم الأصوات الغنائية على الساحة العربية، ويتمتع بشعبية كبيرة في مصر وغيرها من دول العالم العربي.

 

 وفى حواره لـ«بوابة أخبار اليوم»، تحدثت مع صابر الرباعي عن ألبومه الغنائي الجديد، وعن حفلة الأخير بالساحل الشمالي، ورأيه في اعتزال إليسا وموضوعات أخرى في هذا الحوار.

 

هناك حالة من الحب بين صابر الرباعي والجمهور المصري بماذا تصفها؟

شيء جميل أن يكون الفنان محبوبا من كل الناس، فليس هناك شك أن يكون الحب نابع من الجمهور المصري الذي ساندني منذ البداية فهو حب ولد من عام 1992، من خلال الأغاني التي نالت رضاهم.

 

جمهور المصايف يختلف عن الجمهور الكلاسيكي كيف جهزت لحفلهم؟

الصيف جعلنا مرتاحين في اختيار الأغاني، فهو جمهور جاء للاستماع والسلطنة بدون قيود فراحة الجمهور جعلتني في راحة كبيرة مع الفرقة لذلك ظهر الحفل بذلك الشكل.

 

ما هو انطباعك حول جولتك الفنية الأخيرة؟

جولة فنية مهمة جدًا لعام 2019، ما بين تونس ولبنان ومصر، لمست من خلالها حب الناس وتعلقهم بصابر الرباعي كان ختامها بمهرجان قرطاج المهرجان العريق الذي أمتلء مسرحه على آخره في ليلة استثنائية كان الجمهور ومحبو صابر الرباعي عنوانها بكل تأكيد.

 

كيف جائتك ردود الأفعال حول "صابر 2019"؟

ألبوم "صابر 2019" تجربة جميلة للغاية فكنت حريص علي اختيار أغنيات الألبوم بشكل دقيق للغاية، والحمد لله كان عند حسن ظن جمهوري، وخلال الفترة القادمة سأقوم باختيار أغنيتين لم يتم تحديدهما حتى الآن من الألبوم لتصويرهم على أن أعرضها خلال الفترة المتبقية من العام الحالي.

 

ما هي الشروط الذي يضعها صابر الرباعي ليكون واجهة لحملة دعائية؟

لابد لأي عمل دعائي أقدمه أن يكون شبهي، أن يكون المنتج جانب فني متوافق مع رؤية الفنان، ولابد أن يكون النجاح متبادلا فكون صابر يقوم بعمل دعائي لمنتج معين لابد أن يكون هذا المنتج علي مستوى ثقة جمهور صابر الرباعي فيه، وتكون الجهة القائمة بالإعلان علي قدر كبير من المسئولية وتنفيذ وعودها مثلما حدث معي مؤخرًا.

ما رأيك في أعمال صيف 2019؟

لم أستمع لأي أعمال تم طرحها خلال صيف 2019، بسبب انشغالي في تحضير ألبومي الأخير "صابر 2019" بعدها دخلت في جولتي الفنية بين تونس ولبنان ومصر ولم أحظي حتى بفرصه للراحة ولكن إن شاء الله خلال الفترة القادمة سأبدأ في الاستماع.

 

ما رأيك في قرار اعتزال أليسا؟

أليسا ليست ملك نفسها، لتقرر بين ليلة وضحها أن تنسحب من حياة جمهورها الذي عشقها وآمن بموهبتها ولتقرر هي أن تحرمهم من هذه المتعة التي طالما أسعتدهم، فكل فنان يتعرض لضغوطات ومشاكل لكن لا يمكن له أن يأخذ قرار في لحظة غضب.

 

الفنان العراقى همام طلب أن يقدم معك دويتو غنائيا .. بماذا ترد عليه؟

همام صوت رائع وجميل، وهو فنان عراقى موهوب، وأنا أعرف جيدا أن دولة العراق تعد موطنا للأصوات الجميلة والرائعة، والتى قدمت لنا عظماء فى الأغنية العربية مثل ناظم الغزالى وكاظم الساهر وغيرهما، وأنا كفنان لا أرفض الفكرة، فنحن لا بد أن نساعد الأصوات الجديدة والواعدة، وإن شاء الله يكون هناك تعاون فنى يجمعنا معًا.

 

ماذا عن مشاركتك في مهرجان الموسيقي العريية لهذا العام؟

مازال المنتج علي المولي في مفاوضات مع إدارة المهرجان، ولكني لست على دراية حتى الآن بمشاركتنا أو عدمها فهو المسئول عن هذه الأمور.

 

أخيرًا ما رأيك بالساحل الشمالي؟

مكان مريح فيه الهدوء والحياة والأمن، ولم أشعر بالضجر نهائيًا من المكان فهو يعطيك شعورا رائعا كما أنني سأعود ليه خلال الفترة القادمة بصحبة الأسرة ولكن كمصيف وليس عمل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة