اللواء أحمد عبدلله - محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدلله - محافظ البحر الأحمر

خاص| محافظ البحر الأحمر يكشف عن خطة ربط المحاور السياحية بالغردقة

مي سيد- مايكل نبيل- محمد زهير- كريم فاروق إبراهيم الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 - 07:52 م

أكد اللواء أحمد عبد لله محافظ البحر الأحمر، أن المحافظة تعتمد في خطتها لتطوير مدينة الغردقة، على تحسين الصورة البصرية لإعادتها من جديد ضمن أفضل المدن السياحية العالمية.

 

وأضاف المحافظ خلال حواره مع «بوابة أخبار اليوم»، أن المحافظة اعتمدت على مكتب استشاري عالمي لعمل دراسات لربط المحاور السياحية بقلب المدينة فضلا عن إعداد مشروعات لتنشيط السياحة.

 

وتابع محافظ البحر الأحمر: «عقب إعداد الدراسة بدأت الأجهزة التنفيذية عملها على 3 مراحل تنتهي في 2022، المرحلة الأولى انتهت بالفعل أواخر 2018 بتكلفة وصلت لـ 900 مليون جنيه، وتنتهي المرحلة الثانية في 2020 بتكلفة 1.8 مليار جنيه، والثالثة في 2022 بتكلفة 1.9 مليار جنيه، لتصل التكلفة الإجمالية لـ 4.6 مليار جنيه للمراحل الثلاث على 5 سنوات».

 

وأكد المحافظ، أن المشروعات التي يتم تنفيذها ستساعد على خروج السائح من محل إقامته داخل الفنادق والمنتجعات للتجوال بالمدينة للاستمتاع بها، وبالتالي سيقوم السائح بالإنفاق بدرجة أكبر، وسيقوم بالترويج لذلك في بلاده ودعوة أصدقاءه لزيارة المدينة والاستمتاع بها، وسيزيد الإنفاق وتنجح المحافظة في حصد مكاسب مالية كبيرة لتغطية تكلفة التطوير في أقل من عامين.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة