القس أندريا زكي القس أندريا زكي

رئيس «الإنجيلية»: ننقل الصورة الصحيحة عن مصر لقادة الكنائس بالخارج

ناريمان فوزي- مايكل نبيل الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 - 08:32 م

قال القس أندريا زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، إن الحكومة المصرية تقوم  بدور مهم من أجل تقدم الدولة، مضيفا أن ذلك يظهر في المجهود المبذول من الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل تحقيق المواطنة والعدالة وتحقيق الوفرة الاقتصادية و الأمن.

 

وأضاف "زكي" خلال اللقاء الذي نظمته الهيئة القبطية الإنجيلية بالإسكندرية بعنوان "مواجهه فاعلة لخطاب الكراهية":  «نعم لدينا مشكلات و ليس هناك عيبا في ذلك، فكل عائلة لديها مشكلاتها ولكن هناك مساعٍ جادة لمواجهه تلك المشكلات».

 

وتابع: «الكراهية تعنى الرفض للآخر وهي موجودة في جميع دول العالم ؛ ولابد من ضرورة مواجهه جميع أنواع خطاب الكراهية، لنشر السلام».

 

واستطرد: «الهيئة الإنجيلية تقدم خدمات ومشروعات تنموية لخدمة الفقراء، ومنها مجال الصحة حيث تم إنشاء مستشفى متخصص في العيون لأول مرة في صعيد مصر بسعر رمزي للفقراء، بالإضافة إلى البرامج التنموية، وفي مجال الزراعة هناك لقاءات دورية بعنوان الملتقى الزراعي».

 

وعن العلاقات الدولية؛ اكد رئيس الطائفة الإنجيلية، أن الهيئة لديها علاقات دولية واسعة مع عدد من البلاد الأوربية المهمة وأمريكا، مؤكدا: «دائما ننقل  الصورة الصحيحة لقادة الكنائس في الخارج».

 

 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة