هيونداي i10 الجديدة هيونداي i10 الجديدة

شاهد| هيونداي i10 الجديدة قبل عرضها رسمياً

مصطفى محمود الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 - 08:24 ص

كشفت شركة هيونداي الكورية عن الطراز الجديد من صغيرتها i10 قبل الإعلان عنها رسمياً في معرض فرانكفورت، بعد أن حققت نجاح كبير في معظم دول العالم نظراً لحجمها المناسب وكمالياتها المتعددة.


وتتوفر i10 الجديدة بمحركان، الأول بسعة 1000 سي سي مكون من 3 أسطوانات بقوة 66 حصان مع 96 نيوتن. متر من العزم، والثاني بسعة 1200 سي سي من 4 أسطوانات بقوة 82 حصان مع 118 نيوتن. متر، وكلاهما متصل بناقل حركة  يدوي أو أوتوماتيكي  من 5 سرعات، ومن الممكن طرحها بمحرك كهربائي.
ويأتي الطراز الجديد الذي تم العمل على تطويره وإنتاجه في أوروبا مع تحسينات شاملة للخارج والداخل، حيث حصلت i10 على تصميم ديناميكي جديد مع تقليل ارتفاع السقف بـ 20 ملم، وزيادة عرض السيارة بنفس القدر، وأتيحت للسيارة عجلات جديدة من قياس 16 بوصة بشكل اختياري.

وفي الأمام هناك شبكة تهوية عريضة تتضمن داخلها وحدات ليد للإضاءة في وقت النهار، وتبرز عضلات الطراز من الجوانب في تصميم يتناغم مع المقدمة، ويميز الجانب تصميم العمود C على شكل حرف X بالإضافة إلى المرايا الجانبية.


اما المقصورة الداخلية فنجد بها عجلة قيادة ثلاثية وشاشة من قياس 8 بوصة للنظام الترفيهي المعلوماتي، وتتضمن خاصيتي أندرويد أوتو وآبل كار بلاي، ويميز المقصورة تطعيم من شكل خلايا النحل على لوحة الأدوات وفرش الأبواب الداخلية، يذكر أن i10 ستتوفر بأربعة وخمسة أبواب.


والطراز مجهز بمساعد منع التصادم الأمامي، مساعد الإضاءة المرتفعة، نظام الحفاظ على الحرارة، مراقبة انتباه السائق، والتحذير الذكي من الحد الأقصى للسرعة.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة