بابا الفاتيكان بابا الفاتيكان

بابا الفاتيكان يتوجه إلى موزمبيق

أ ش أ الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 - 10:41 ص

توجه بابا الفاتيكان البابا فرنسيس صباح اليوم الأربعاء إلى موزمبيق الواقعة في جنوب شرق أفريقيا وذلك في بداية جولة تستغرق أسبوعا ستقوده إلى مدغشقر وموريشيوس في المحيط الهندي أيضا.

وذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم الأربعاء أن رئيس موزمبيق "فيليبي نيوسي" سيكون في استقبال بابا الفاتيكان لدى وصوله إلى مطار العاصمة "موبوتو" ثم سيتوجه إلى السفارة البابوية حيث مقر إقامته وذلك قبل أن يبدأ برنامجا مثقلا جدا.

ومن جانبه، قال الرجل الثاني في الفاتيكان الكاردينال الإيطالي "بياترو بارولين" إن البابا سيشدد في موزمبيق على السلام وحماية الأرض وأهمية التخلي عن السلاح.

تأتي زيارة الحبر الأعظم إلى موزمبيق بعد شهر على توقيع اتفاق سلام تاريخي بين الحكومة وحركة التمرد السابقة "حركة المقاومة الديمقراطية لموزمبيق" (رينامو) التي أصبحت أكبر حزب معارض.

ومن المقرر أن يلقي البابا كلمة أمام عمال في مقلع للحجارة في الجزيرة ذات الغالبية المسيحية وسيختتم رحلته بزيارة خاطفة لموريشيوس الديمقراطية المستقرة الواقعة شرقي مدغشقر والتي يشكل الهندوس 52% من سكانها.

وأضاف الراديو أن هذه الرحلة تعد ال(31) للبابا فرنسيس إلى الخارج حيث زار في رحلاته 49 دولة.

وكان البابا فرانسيس قد دعا - في تسجيل فيديو موجه إلى الموزمبيقيين إلى تعزيز المصالحة الأخوية في موزمبيق وأفريقيا والتي تعد الأمل الوحيد لسلام متين ودائم.
يذكر أن البابا يوحنا بولس الثاني زار قبل نحو ثلاثين عاما هذه الدول.
وقام البابا في نوفمبر 2015 بأول رحلة له إلى أفريقيا جنوب الصحراء زار خلالها كينيا وأوغندا وأفريقيا الوسطى.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة