فطيرة السمك بالبازلاء والحليب والكريمة مع البطاطس البورية فطيرة السمك بالبازلاء والحليب والكريمة مع البطاطس البورية

طبق اليوم.. «فطيرة السمك بالبازلاء والحليب والكريمة»

منى إمام الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 - 11:01 ص

تقدم الشيف نشوة منصور في طبق اليوم طريقة عمل «فطيرة السمك بالبازلاء والحليب والكريمة» مع البطاطس البورية بخطوات سهلة وبسيطة لتنال إعجاب أسرتك. 

المقادير:

500 جرام مكعبات سمك فيلية ومن الممكن حبات جمبري مع قطع كالاماري

2فص ثو م مفروم

بصلة صغيرة مفرومة

عصير ليمونة صغيرة

450 ميللي حليب مع كريمة سائلة ويكون الخليط سخن أو حليب فقط

نصف كيلو بطاطس مسلوقة ومهروسة

100 جرام زبدة نصف كوب\ تقسم

2 ملعقة كبيرة دقيق

150 جرام بازلاء مسلوقة

ملعقة كبيرة بقدونس مفروم

ربع كوب جبن شيدر مبشور 

الطريقة:

- نسخن الفرن على 175 درجة مئوية، ثم نحضر مكعبات السمك الفيلية مع الجمبرى والكالاماري إذا كان نستخدمهم ونتبلهم بالملح والفلفل.

- نحضر وعاء ونضع فية ملعقة كبيرة زيت ونشوح البصل حتى يلين فقط من غير ما يغير لونه ثم نضيف الثوم ونشوحة ثواني ثم نضيف مكعبات السمك مع الجمبري والكالاماري إذا كان سنستخدمهم، ثم نضيف ربع كوب من خليط الحليب والكريمة فوق السمك ونترك المكونات حتى تنضج، حوالي 10 دقائق.

- نذوب ربع كوب من الزبدة فى وعاء على نار متوسطة ونشوح معة الدقيق حوالى دقيقة ونصب فوقة 350 ميللى من خليط الحليب والكريمة ونقلب بسرعة ثم نرفع الخليط من على النار ويتبل بملح وفلفل ونضيف فوقه خليط السمك والبازلاء المسلوقة والبقدونس المفروم وعصير الليمون ونقلب المكونات معا.

- نحضر طاجن فرن ونصب فية المكونات، ثم نحضر البطاطس المسلوقة ومهروسة ونضيف عليها ربع كوب من خليط الحليب والكريمة المتبقى ويكون ساخن مع ربع كوب الزبدة المتبقى المذاب وملح وفلفل.

- نخلط المكونات معا ونضع البطاطس فى كيس حلوانى ونشكلها فوق خليط السمك، وعلى الوجة نرش الجبن المبشور، ثم ندخل الطاجن الفرن الساخن ويترك حتى يصبح الوجة ذهبى اللون حوالى 20 دقيقة.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة