أكلات لزيادة التركيز عند الأطفال أكلات لزيادة التركيز عند الأطفال

المدارس 2019| 5 أكلات لزيادة التركيز عند الأطفال

منى إمام الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 - 11:27 ص

بدأ العد التنازلي لدخول المدارس، وقد تشعر الأمهات بحالة من القلق والحيرة حول طرق زيادة التركيز عند الأطفال.

قدم أخصائي أطفال د.محمد دسوقي أهم ٥ أكلات لزيادة التركيز عند الأطفال وهي:

الأسماك
خاصة الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل لأن الأسماك تحتوي علي تركيزات عالية من الأحماض الدهنية الأساسية والأوميجا 3 والاثنين هامين في بناء وتغذية خلايا المخ ويزيد من التركيز وقدرة الطفل علي الفهم والاستيعاب

المكسرات
على رأسهم عين الجمل واللوز لأنه غني بالفيتامينات والمعادن والأوميجا 3 والمكسرات عموما غنية بالطاقة اللازمة لزيادة تركيز الطفل ونشاطه.

الحبوب الكاملة
مثل الشوفان والقمح الكامل زي البليلة والخبز الأسمر لأنهم فيهم فيتامينات ب مركب اللازمة لإنتاج الطاقة في الجسم و تجديد نشاط خلايا المخ وزيادة التركيز.

السبانخ والقرنبيط
لاحتوائهم على الحديد الذي يمنع الانيميا ويزود الأكسجين الواصل للمخ وأيضا لغناهم بالفيتامينات والمعادن المهمة لزيادة تركيز الطفل

صفار البيض
مصدر غني بالفيتامينات خاصة فيتامين د والمعادن خاصة الكالسيوم وأيضا الأوميجا 3.

وأكد د. محمد دسوقي على أن وجبة الإفطار مهمة لزيادة تركيز الطفل في المدرسة ولابد أن تحتوي علي بروتين ومصدر غني بالطاقة حتى يستطيع الطفل على الانتباه والتركيز في المدرسة بدون خمول ومن الممكن عمل للطفل في وجبة الإفطار بيض مقلي أو جبنة بيضاء أو جبنة قريش أو عصائر طبيعية "فريش" ونبتعد عن الأكل المقلي مثل الشيبسي لان هضمه صعب وثقيل علي معدة الطفل ويجعله بدون تركيز ونبتعد عن المشروبات الغازية مثل البيبسي لأنها تسد شهية الطفل وتسبب السمنه ونستبدلها بالعصير الطبيعي وسيكون ممتاز إذا كان الطفل معه ثمرة فاكهة في اللانش بوكس مع تنويع نوع الفاكهة كل يوم.

وأكد على أن التغذية الصحية السليمة مهمة لزيادة تركيز الأطفال ولا نشعر بنتيجة الأغذية التي تزيد التركيز إلا بعد تحسين تغذية الطفل.

 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة