جامعة بنها
جامعة بنها


ملف طبي متكامل إلكترونيا لكل طالب بجامعة بنها

أ ش أ

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 - 12:34 م

قال نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب الدكتور حسين المغربي إنه - لأول مرة - يتم إعداد ملف طبي متكامل إلكترونيا يستمر مع الطالب منذ التحاقه بالجامعة حتى تخرجه، وذلك من خلال الإدارة الطبية بالجامعة والمستشفيات الجامعية.


وأوضح المغربي، خلال تفقده أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد الملتحقين خلال العام الجامعي الجديد (2019 / 2020)، اليوم، وذلك بكليات الهندسة والتجارة ببنها - أن الملف الطبي لكل طالب يشمل كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بحالته الصحية وعلاجها أولا بأول طوال فترة دراسته بالجامعة.


وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أنه تم إعداد 9 عيادات طبية على مستوى الجامعة، لاستقبال الطلاب الجدد لتوقيع الكشف الطبي، ومنها 7 في بنها، وواحدة في هندسة شبرا، وأخرى في مشتهر، موضحا أنه تم تجهيزها وتزويدها بجميع التخصصات والكوادر الطبية لإجراء الكشف وعمل التحاليل اللازمة.


ووجه بفتح أماكن جديدة مجهزة لتخفيف كثافة الطلاب المتقدمين للكشف الطبي، إلى جانب فصل إجراءات الكشف عن فيروس (سي) للطلاب الجدد عن إجراءات الكشف الطبي الأخرى، مشددا على المتابعة المستمرة لأعمال الكشف الطبي وتواجد الأطباء وهيئة التمريض والعمل على تذليل أي عقبات تواجه الطلاب. 


كما تفقد أعمال تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة بمعمل مجمع الكليات، بالإضافة إلى تنسيق الشعبة الإنجليزية بكلية التجارة والإعداد لنقل الطلاب بفرع الجامعة بالعبور.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة