بروتوكول تعاون بين «جامعة الإسكندرية» و«تعليم الكبار» لمحو الأمية بروتوكول تعاون بين «جامعة الإسكندرية» و«تعليم الكبار» لمحو الأمية

بروتوكول تعاون بين «جامعة الإسكندرية» و«تعليم الكبار» لمحو الأمية

أمنية كريم الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 - 01:31 م

وقع د.عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، ود.عاشور عمرى رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون لبدء تجربة رائدة بمحافظة الإسكندرية لمحو أمية المواطنين داخل المراكز الإدارية والقرى والنجوع التابعة لها.

 

وأكد الدكتور الكردي، ضرورة وضع آلية ونظام محدد للوصول إلى الفئة المستهدفة لمحو أميتها، موضحاً أن الجامعة من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب ستتولى تنفيذ المشروع لمحو أمية عمال الجامعة، والقرى والأحياء، ومراكز المحافظة وذلك تحت إشراف أساتذة الجامعة المتخصصين المشاركين فى المشروع.

 

 وأشار الكردي، إلى أن الجامعة ستمنح الطلاب المشاركين في المشروع جوائز عينية وشهادات تقدير، بالإضافة لتدريبهم على أساليب وطرق تعليم الكبار.

 

وأضاف أن الهيئة العامة لتعليم الكبار ستتولى توفير مستلزمات العملية التعليمية، وإعتماد ومراجعة قوائم الدارسين، وإجراء الاختبارات النهائية لتخريجهم وفقاً للقواعد والإجراءات التى تحددها الهيئة، ومنح شهادات اجتياز الاختبارات النهائية لهم، وكذا المتابعة الفنية والإدارية للفصول، وإعداد التقارير عن النتائج المحققة فى كل دورة امتحانية.

 

بدوره أوضح د.عاشور عمرى أن نسبة الأمية فى الشريحة السنية (من 15 ـ 35 سنة) بمحافظة الإسكندرية تصل نسبتها إلى 22%، لافتا إلى أن الهيئة تستهدف تخفيض هذه النسبة إلى 7% لإعلان المحافظة خالية من الأمية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة