صورة أرشيفية صورة أرشيفية

«السياحة والوظائف» شعار يوم السياحة العالمي بالهند

مي سيد الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 - 01:43 م

تخصص منظمة الأمم المتحدة يوما للاحتفال بالسياحة حول العالم، في 27 سبتمبر، وتستضيف احتفالات هذا العام الهند وجاء تحت شعار «السياحة و الوظائف.. مستقبل أفضل للجميع» عام 2019، لبحث أخر مستجدات القطاع السياحي في جميع البلاد  السياحية حول العالم.

 

معلومات عن اليوم العالمي للسياحة

يتم الاحتفال باليوم العالمي للسياحة في 27 سبتمبر من كل عام،والغرض من الاحتفال زيادة وعي المجتمع الدولي لأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، كما يهدف الاحتفال إلى التصدي للتحديات العالمية الواردة للأهداف الإنمائية للألفية وتسليط الضوء على المساهمة التي يمكن أن تقدمها صناعة السياحة لبلوغ هذه الأهداف.

وتدعو منظمة السياحة العالمية جميع الأطراف المهتمة للمشاركة في الاحتفالات والفعاليات الخاصة المعقودة في يوم 27 سبتمبر من كل عام في دولهم أو أثناء قضاء العطلات.

مواضيع الاحتفال باليوم العالمي للسياحة
يحتفل باليوم العالمي للسياحة خلال فعاليات مناسبة بشأن مواضيع مختارة من قبل منظمة السياحة العالمية التابعة للجمعية العامة، بناء على توصية من المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية.

ويصدر أمين عام منظمة السياحة العالمية رسالة في كل عام بمناسبة الاحتفال كما يرأس الاحتفالات الرسمية. وتتاح رسالته لهذا العام مصورة أو مكتوبة.

تأسيس اليوم الدولي للسياحة
قررت منظمة السياحة العالمية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة تأسيس اليوم الدولي للسياحة في دورتها الثالثة المنعقدة في طرمولينوس، إسبانيا، سبتمبر 1979، بداية من عام 1980.

وقد اختير هذا التاريخ ليتزامن مع معلما هاما في قطاع السياحة في العالم : في الذكرى السنوية لاعتماد النظام الأساسي منظمة السياحة العالمية في 27 سبتمبر 1970.


 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة