قبل المدارس| 5 نصائح ذهبية لتغذية طفلك  قبل المدارس| 5 نصائح ذهبية لتغذية طفلك 

قبل المدارس| 5 نصائح ذهبية لتغذية طفلك 

منةالله يوسف الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 - 02:11 م

أيام قليلة تفصلنا عن العودة إلى المدارس، لتبدأ الأمهات في تحضير الوجبات الغذائية لأطفالهن؛ لذلك قدم موقع «better health»؛ نصائح ذهبية لتغذية الأطفال أثناء فترة المدرسة لمد أجسامهم بالطاقة اللازمة. 

الاهتمام بوجبة الإفطار 
من الضروري الاهتمام بوجبة الإفطار، لأنها تساعد طفلك على البقاء نشيطًا لأطول فترة ممكنة وتساعده على التركيز في المدرسة، فتناول الأب والأم لوجبة الإفطار يحفز الطفل على تناول إفطاره وينصح بتناول الحليب والفواكه الطازجة في بداية اليوم. 


اللانش بوكس
قد يكون الطعام الذي يختاره طفلك مرتفعًا من حيث التكلفة والطاقة، ولكنه منخفض في بعض العناصر الغذائية، لذلك اهتمي باللانش بوكس المدرسة واحرصي على أن يحتوي على جميع العناصر الغذائية، فمثلًا قومي بتحضير سندويتشان الجبن مع اللحوم الخالية من الدهون بالإضافة إلى طبق سلطة، أو فواكه طازجة مع شرائح الجبن، زجاجة حليب أو ماء لتفادي الحر

البعد عن اللحوم المصنعة والمواد الحافظة
يلجأ الأطفال إلى تناول أكياس الشيبسي ولا يهتمون بتناول وجبة الإفطار الأساسية، لذلك احرصي على أن يكون طعامهم خالِ من المشروبات الغازية واللحوم المصنعة والألوان الصناعية لحمايتهم من الأمراض. 

مشروبات مفيدة 
أثناء النهار وخاصة بعد عودة الطفل من المدرسة قدمي له عصائر فريش مثل التفاح والجوافة أو الليمون لترطيب جسمه.

النشاط البدني 
قومي بتدريب أطفالك على ممارسة النشاط البدني، لتجنب زيادة وزنهم ومن الأفضل التحاقهم بلعبة رياضية بدلًا من مشاهدة التلفاز أو المحمول.  



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة