يواصل قطار الدوري الممتاز لكرة القدم 2015/ 2016 غدا الاثنين رحلته في المحطة الحادية عشر ،حيث يلتقي في الثانية والنصف عصرا فريق مصر المقاصة والاتحاد ،وتختتم اللقاءات بالمباراة الجماهيرية بين المارد الأبيض حامل اللقب مع بتروجت في الخامسة والنصف مساء

مصرالمقاصة والاتحاد السكندري:

يسعى فريق مصر المقاصة للحفاظ على صدارته لبطولة الدوري المصري لكرة القدم عندما يستضيف غدا الاثنين فريق الاتحاد السكندري في افتتاح المرحلة الحادية عشر للمسابقة ويتطلع لاعبو المقاصة لتحقيق فوزه الثاني على التوالي والسابع منذ انطلاق المسابقة أملا في تعثر الداخلية أقرب منافسيه والانفراد بصدارة الدوري.

ويخوض المقاصة المباراة وهو في المركز الأول برصيد 21 نقطة من عشر مباريات متفوقا بفارق الأهداف على الداخلية صاحب المركز الثاني فيما يخوض الاتحاد المباراة وهو في المركز السادس برصيد 16 نقطة من تسع مباريات.
وأكد إيهاب جلال المدير الفني للمقاصة أن فريقه سيقاتل على الصدارة قبل أن يشارك للمرة الأولى في تاريخه ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية لأن الاحتفاظ بصدارة الدوري سيعطي دافعا كبيرا للفريق لتحقيق نتائج طيبة في مشاركته الأفريقية الأولى ،موضحا أن مباراة الاتحاد ليست سهلة خاصة وأن أداء المنافس تحسن كثيرا مع المدرب البرتغالي ليونيل بونتيس إضافة لوجود عدد من اللاعبين المميزين في صفوفه مثل يوسف إبراهيم أوباما وعبد الرحمن فاروق ومحمود كابونجا وعاشور الأدهم.
وفي المقابل ، يسعى الاتحاد لاستعادة انتصاراته بعد تعثره أمام بتروجت والذي تسبب في تراجعه للمركز السادس بجدول المسابقة.
الزمالك وبتروجيت :

ويحل الزمالك حامل اللقب ضيفا على بتروجت غدا الاثنين فى الخامسة والنصفعلى إستاد السويس،ويسعى الزمالك لتحقيق فوزه الثاني على التوالي لمواصلة رحلة الدفاع عن اللقب للموسم الثاني على التوالي ،أجري الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة البرازيلي باكيتا، تعديلًا في قائمة الفريق لخوض مباراة بتروجت، المقرر لها غداً الاثنين في الجولة الحادية عشر بالدوري الممتاز، لينضم على جبر في القائمة واستبعاد أحمد حسن مكي.

وتضم القائمة 18 لاعبا هم:حراسة المرمى: أحمد الشناوي ومحمد أبو جبل . خط الدفاع: شريف علاء وأحمد دويدار ومحمد كوفي وعلي جبر وحمادة طلبة وعمر جابر.خط الوسط: إبراهيم صلاح وطارق حامد وإبراهيم عبد الخالق ومعروف يوسف وأيمن حفني وأحمد حمودي ومصطفى فتحي ومحمد إبراهيم .خط الهجوم: محمد سالم وباسم مرسي.

ويفتقد الزمالك في هذه المباراة جهود قائده حازم إمام للإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة فيما يخضع أحمد حسن مكي مهاجم الفريق لاختبار طبي لتحديد موقفه من السفر مع الفريق إلى السويس بعد إصابته بنزلة برد شديدة حرمته من الانتظام في التدريبات ،ويحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 16 نقطة من سبع مباريات ويحتل بتروجت المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة من عشر مباريات.

في المقابل ، يسعى بتروجت لاستغلال إقامة المباراة على ملعبه لتحقيق نتيجة إيجابية أمام حامل اللقب.

الأهلي وأسوان :

ويلتقي الأهلي الثلاثاء المقبل فريق أسوان العائد لدوري الدرجة الممتازة هذا الموسم وذلك على إستاد برج العرب في الإسكندرية.
ويحتل الأهلي المركز التاسع برصيد 13 نقطة من سبع مباريات فيما يحتل أسوان المركز الرابع عشر برصيد ثماني نقاط من عشر مباريات.
ويعمل البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للأهلي على تجهيز الثنائي رامي ربيعة وأحمد فتحي للدفع بأحدهما خلال لقاء أسوان في وسط الملعب بجوار حسام غالي بسبب غياب الثنائي جمعة وعاشور، وطلب من لاعبيه التركيز بصورة أكبر داخل الملعب وترك التفكير في الأمور الأخرى مثل الانتقالات الشتوية والقائمة الأفريقية من أجل مواصلة الانتصارات حتى استعادة لقب الدوري.

ويفتقد الأهلي جهود لاعب الوسط حسام عاشور للإصابة وكذلك صالح جمعة لاعب الوسط للإيقاف بعد طرده في مباراة وادي دجلة.
في المقابل ، يسعى أسوان بقيادة مديره الفني عماد النحاس لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي تعطيه دفعه معنوية خلال المراحل المتبقية من الدوري.

وتختتم فعاليات المرحلة يوم الأربعاء المقبل بست مباريات حيث يلتقي غزل المحلة فريق طلائع الجيش ويحل الداخلية ضيفا على اتحاد الشرطة ويستضيف المصري البورسعيدي فريق المقاولون العرب ويلتقي سموحة مع الإنتاج الحربي ووادي دجلة مع حرس الحدود وإنبي مع الإسماعيلي.

فلاش باك :

نرصد نتائج مباريات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري

سموحه و أسوان 0/0
الشرطة والمقاولون 0/0
الأهلي ووادي دجلة 0/0
الإنتاج الحربي والمصري 0/0

الداخلية وانبي 4 / 4


الزمالك و غزل المحلة 5/0



مصر المقاصة الإسماعيلي 4-1



هدف "طلائع الجيش وحرس الحدود 1/0