النشاط الصيفي بالأسكندرية النشاط الصيفي بالأسكندرية

صور| طلائع الفنون الشعبية في ختام النشاط الصيفي بالأسكندرية

نادية البنا الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 - 05:14 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال فرع ثقافة الإسكندرية حفل ختام النشاط الصيفي المقام بالتعاون مع إدارة شرق التعليمية وذلك بقصر ثقافة الأنفوشي.

بدأ الحفل بافتتاح معرض نتاج الورش الفنية التي أقامتها ثقافة الطفل التابعة لإدارة الدراسات والبحوث بفرع ثقافة الإسكندرية خلال فترة الإجازة الصيفية بمدرسة رياض الإعدادية للبنين، تلى ذلك عرض فني لفرقة أطفال وطلائع الأنفوشي للفنون الشعبية، قدمت خلاله مجموعة من التابلوهات الاستعراضية منها "الاسكندراني، البمبوطية، الفلاحي، الصعيدي والحصان" بقيادة الفنان ياسر عثمان.

عقد قصر ثقافة الأنفوشي اللقاء الشعري لمدرسة الصحافة، أدارته هدى الساعاتي الصحفية بجريدة الشروق، تحدثت خلاله د. أسماء عجلان كبير مذيعي إذاعة الأسكندرية، عن الاعداد الجيد لبرامج الهواء، وفن الإلقاء، كما نظم القصر أمسية بعنوان "الشائعات وتأثيرها السلبى على الفرد والمجتمع" تحدث خلالها أحمد طاحون عن تعريف الشائعة وأسباب انتشارها وكيفية القضاء عليها.

أقام بيت ثقافة القباري محاضرة بعنوان "كيفية الاحتفال برأس السنة الهجرية" بجمعية مدبر الأمور الخيرية، تحدثت خلالها مسئول المكتبة العامة عن مظاهر الاحتفال في بعض الدول الإسلامية والمتمثلة في تلاوة القرآن الكريم والاحاديث النبويه وكذلك الانشاد الديني.

 

 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة