سمية الخشاب
سمية الخشاب


8 مسلسلات شتوية في الطريق إليك.. تعرف عليها

أحمد السنوسي

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 - 07:25 م

تشهد بلاتوهات التصوير؛ حالة من النشاط الفني، حيث يجري تصوير أكثر من عمل درامي من المقرر عرضه في الموسم الشتوي المقبل، في اتجاه واضح المعالم على تقديم هذه النوعية من الأعمال بعد تحقيقها نجاحات كبيرة.

«حواديت الشانزليزيه»

مسلسل "حواديت الشانزليزيه" ينتمي إلى نوعية أعمال الدراما الاجتماعية ذات الـ45 حلقة المقرر عرضه في موسم الشتاء القادم.

وتدور أحدث مسلسل "حواديت الشانزليزيه" في فترة الخمسينات وشكل الحياة الاجتماعية في هذه الحقبة الزمنية وجمال شوارع مصر وشعبها.

«حواديت الشانزليزيه» بطولة  إياد نصار، ومى سليم، وداليا مصطفى، وادوارد، وعايدة رياض، وفريدة سيف النصر، أمانى كمال، سارة عادل، ومن تأليف أيمن سليم ونهى سعيد، وإخراج مرقس عادل.

«قيد عائلي»

تبدأ شبكة قنوات "دي إم سي" عرض الجزء الثالث من مسلسل "قيد عائلي"، لتستكمل عرض العمل الذي حقق نجاحا وقت عرض جزء ونصف منه قبل بدء شهر رمضان الماضي.

العمل يناقش الصراع بين عائلتين كبيرتين في مصر وثراء واحدة وفقر الأخرى، وقارب صناع العمل حاليا على الانتهاء تماما من آخر مشاهد المسلسل الطويل.

مسلسل «قيد عائلي» بطولة الفنان القدير عزت العلايلي، وبوسي، وميرفت أمين، وصلاح عبدالله، وسيمون، ومحمد رياض، ودينا فؤاد، وميرنا وليد، ورامي وحيد، وخالد سرحان، ونضال الشافعي ومن تأليف محمد رجاء وإخراج تامر حمزة.

«أفراح إبليس»

تستعد شبكة قنوات إم بي سي، لعرض الجزء الثاني، من مسلسل «أفراح إبليس»، ليكون العمل الأساسي على الشبكة خلال الأيام القادمة، واستقرت الشركة على الدفع بالمسلسل في الخطة البرامجية الجديدة التي تبدأ مع أول ومنتصف سبتمبر القادم مع مجموعة من البرامج الجديدة الأخرى.

مسلسل «أفراح إبليس» من بطولة جمال سليمان وصابرين وأحمد صفوت ومنة فضالي، ومن تأليف مجدي صابر وإخراج أحمد خالد أمين، وبمجرد بدء العرض سيبدأ طاقم عمل المسلسل في تصوير مشاهد الجزء الثالث.

«شبر ميه»

تواصل الفنانة نجلاء بدر، تصوير أحداث مسلسلها الجديد «شبر ميه»، الذي تدور أحداثه في 50 حلقة من الأعمال يتم تصويرها حاليًا.

وتجسد نجلاء، داخل أحداث العمل دور سيدة مطلقة ولديها ابنتان، وتعاني بعد الطلاق مشكلات في علاقتها مع زوجها السابق الفنان مراد مكرم في إطار اجتماعي، وتكشف الأحداث عن دورها كأم بجانب حياتها العملية ومعاناتها في مواجهة الحياة بمفردها.

مسلسل «شبر ميه» بطولة أحمد السعدني، ونهى عابدين، ورجاء الجداوي، ومراد مكرم، ومحمد على رزق، وثراء جبيل، والمغربية طاهرة وسيناريو وحوار ورشة من 5 مؤلفين شباب، وإخراج طارق رفعت.

«الآنسة فرح»

كما تواصل الفنانة رانيا يوسف تصوير أحداث مسلسلها الجديد «الآنسة فرح» التي تقوم بدور والدة "فرح"، التي تجسد شخصيتها الفنانة أسماء أبو اليزيد.

وينتمي «الآنسة فرح» إلى نوعية الدراما الكوميدية والرومانسية الطولية ذات الـ90 حلقة وهو مأخوذ من مسلسل أمريكي ومن المقرر عرضه على 4 أجزاء.

ويشارك في بطولة «الآنسة فرح» محمد كيلاني، وهبة عبد العزيز، عارفة عبد الرسول، جيلان علاء، ومريم الخشت، إخراج أحمد الجندي.
 

وأوشكت المخرجة منال الصيفى على الانتهاء من مونتاج ومسكاج أول 5 حلقات من مسلسل "بلا دليل" بطولة النجوم درة وخالد سليم، وذلك بالتزامن مع تصوير المسلسل، الذى قطعت من خلاله شوطاً كبيرا فى التصوير حيث تصور حاليا فى الأسبوع الرابع من المسلسل.

 «بلا دليل»
 
أوشكت المخرجة منال الصيفى على الانتهاء من مونتاج ومسكاج أول 5 حلقات من مسلسل «بلا دليل» للفنانة النجوم درة، وذلك بالتزامن مع تصوير المسلسل، الذى قطعت من خلاله شوطاً كبيرا فى التصوير.

والعمل بطولة درة وخالد سليم ونيكولا معوض وحازم سمير وإسلام جمال وعمر الشناوي وجمال عبد الناصر وأشرف زكي وانعام الجريتلي وأحمد كرارة وديانا هشام وشيرين عرفة ومها نصار ومحمد لطفي شاهين وهاجر الشرنوبي وشادي جميل وباقة من النجوم، وقصة وسيناريو وحوار إنجي علاء وإخراج منال الصيفي.

 «بنت القبايل» 

يواصل المخرج حسني صالح حاليا جلسات عمل مسلسله الجديد "بنت القبايل"، واستقر على عدد من النجوم لخوض بطولة العمل منهم، سمية الخشاب، عمرو عبد الجليل، نبيل الحلفاوى، باسم سمرة، مريم حليم، محمود عبد المغنى، أنوشكا، ياسمين جمال، مدحت تيخة، بهاء ثروت، محمود الجابرى، سميرة عبد العزيز.

ويناقش المسلسل تفاصيل الصراع بين القبائل على الزعامة، وإيمانهم بتوريث الحكم، ويقدم العمل لأول مرة في تاريخ الدراما التليفزيونية تقاليد مدينة أسوان ويحكي تفاصيل عادات وتقاليد القبائل.

مسلسل "بنت القبايل" من تأليف الكاتب شاذلى فرح وأشعار الراحل الكبير عبد الرحمن الأبنودى وغناء مدحت صالح وياسمين علي وموسيقى تصويرية للموسيقار عمرو إسماعيل.

«روحين في زكيبة»

تستأنف الفنانة نهى عابدين، تصوير دورها في مسلسل «روحين في زكيبة» خلال الأسبوع المقبل.

وقالت الفنانة نهى عابدين، إن أحداث المسلسل - الذى سيتم عرضه العام القادم - تدور في إطار كوميدي اجتماعي، يناقش عددا من القضايا الاجتماعية بأسلوب كوميدي من خلال المواقف بين أبطال العمل.

وكان المسلسل قد توقف تصويره نهاية عام "2017 " حيث كان من المقرر أن يتم تصويره وعرضه خلال رمضان العام الماضي، ولكن تم تأجيل المسلسل، فيما بدأ تصويره الأسبوع الماضى في "الديكورات " المخصصة للعمل.

مسلسل «روحين في زكيبة» بطولة حمدي الميرغني، وصلاح عبد الله، وأوس أوس، وبيومي فؤاد،ورحاب الجمل، ونهى عابدين..وتأليف: لؤي السيد، ومن إخراج محمد مصطفى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة