الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب


ترامب سيرسل فرق إغاثة لـ«الباهاماس» إثر إعصار دوريان

أ ش أ

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 - 08:48 م

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه سيرسل بعض فرق الإغاثة إلى جزر الباهاماس لتقديم يد العون في أعقاب الدمار الذي لحق بها إثر إعصار "دوريان".

وقال ترامب، خلال حديثه اليوم الأربعاء، من المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض بشأن حالة الإعصار والدمار الذي خلفه بالجزر، إن حكومة الباهاماس قد طلبت المساعدة من الولايات المتحدة التي "لديها العديد من المروحيات" على حد وصفه، وأننا سنرسل بعض فرق الإغاثة لتقديم المساعدة.

وأكد ترامب، حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أنه بالاستناد إلى التوقعات الأصلية للعاصفة، "فإننا حالفنا الحظ للغاية في ولاية فلوريدا"، موضحًا "كان لدينا بالفعل مخططنا الأصلي الذي كان يوضح أن الإعصار سيضرب ولاية فلوريدا مباشرة وكان ذلك سيؤثر على العديد من الولايات الأخرى قبل أن يأخذ مسارًا إلى اليمين".

كما أعرب ترامب عن أمله أن تكون بلاده في النهاية محظوظة وأن تتجاوز الأعصار، مشيرًا إلى أن "الإعصار يتجه لأعلى الساحل، وأننا سيكون لدينا تقرير بشأن هذا الأمر".

ولفتت الشبكة الأمريكية إلى أن الإدارة الأمريكية سيكون لديها المزيد من المعلومات بشأن ما يمكن توقعه في ولايتي كارولينا الجنوبية وكارولينا الشمالية الأمريكيتين الساحليتين، حيث إن العاصفة تتحرك بتجاه الولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن المركز الوطني للأعاصير الأمريكي قد أكد في وقت سابق أنه على الرغم من التراجع التدريجي في قوة الإعصار، إلا أنه من المتوقع أن يظل في مساره إعصارا قويا خلال الأيام المقبلة. 

ويعد إعصار دوريان في الوقت الحالي أقوى إعصار ضرب مناطق باليابسة بالأطلسي في السابق، وقد تحرك الآن شمالا ومازال يهدد المناطق المقابلة للساحل الشرقي للولايات المتحدة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة