صورة موضوعية
صورة موضوعية


فيديو| تعرف على قيمة الاشتراك في التأمين الصحي الشامل

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 - 09:42 م

قال الدكتور محسن جورج، المستشار الفني لهيئة التأمين الصحي الشامل، إن نظام التأمين الصحي القديم لم يكن يغطي طلاب الجامعة، لكن قانون التأمين الصحي الجديد يشمل جميع المواطنين بما فيهم طلاب الجامعات. 

وتابع "جورج"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة اليوم"، مساء الأربعاء، أن قيمة الاشتراك في التأمين الجديد للموظف تقدر بـ 1% من دخل رب الأسرة على كل فرد من أفراد أسرته، وفي حال عدم قدرة المواطن، ستقوم الدولة بتحمل قيمة اشتراكات التأمين الصحي. 

وأشار إلى أن الفئة التي تعتبر غير قادرة هى الفئات المستحقة من معاشات وزارة التضامن أو تكافل وكرامة، أو في حالة إذا كان رب العمل عاطل، أو إذا كان رب الأسرة معاق، أو الأفراد أو الأسرة التي تعرضت لكوارث طبيعية أو صناعية.

ولفت إلى أن العلاج داخل منظومة التأمين الصحي الجديد ليس له سقف، شامل العلاج في الخارج عند الضرورة، مضيفًا أن الزوجة إذا كانت لا تعمل فسيدفع رب الأسرة 3% من دخلة، كقيمة لاشتراكها في المنظومة الجديدة.

وأوضح أن الحديث على أن تطبيق منظومة التأمين الصحي الشمال سوف تستغرق 15 عاما كلام غير دقيق، معقبًا: "غالبًا تطبيق التأمين الصحي الشامل سيكون أقل من ذلك بكثير". 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة