الدكتور محمد سيد فرج الدكتور محمد سيد فرج

خاص| تنسيق الأزهر تعلن موعد فتح باب تسجيل الرغبات للناجحين في الدور الثاني

إسراء كارم الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 - 10:38 م


أعلن الدكتور محمد سيد فرج، مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق، فتح باب تسجيل الرغبات للطلبة الناجحين في الدور الثاني والذين تخلفوا عن التسجيل في الدور الأول من صباح الخميس الموافق ٥ سبتمبر إلى مساء يوم الاثنين الموافق ٩ سبتمبر.

وأضاف خلال تصريحه لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن عدد الطلبة الذين لهم حق التسجيل في هذه المرحلة ٦٣٠٩٢، علما بأن عدد الطلبة الناجين في الدور الثاني ٥٢٤٨٦، وعدد الطلبة الذين تخلفوا عن التسجيل من الدور الأول  ١٠٦٠٦.

واعتمد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الثاني للشهادتين الثانوية الأزهرية وشعبة العلوم الإسلامية، للعام الدراسي 2018/2019م، أمس الثلاثاء.

وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمي 74.31%، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي 87.10%، بنسبة نجاح عامة في القسمين بلغت 82.97 %، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 52584 طالبًا وطالبة، بينما بلغت نسبة النجاح العامة لشهادة الثانوية شعبة العلوم الإسلامية 100%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان.

من جانبه صرح الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس كنترول الشهادة الثانوية، بأنه بناء على تعليمات فضيلة وكيل الأزهر، سوف تبدأ لجنة النظام والمراقبة ولجنة الطعون الإلكترونية في تلقي طلبات الطعون على نتائج الدور الثاني ابتداءً من يوم الخميس القادم الموافق 5/9/2019، ولمدة خمسة عشر يومًا. 

وأوضح رئيس كنترول الشهادة الثانوية أن لجنة الطعون الإلكترونية جاهزة لاستقبال الطعون بشكل أكثر فاعلية وأكثر تعاونًا، لتلاشي جميع السلبيات والأخطاء التي ظهرت في الدور الأول، ليحصل كل ذي حق على حقه.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة