صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أخبار «فاتتك وأنت نايم»| والد محمد علي: الرئيس السيسي مثلنا الأعلى

رضا خليل

الخميس، 05 سبتمبر 2019 - 06:51 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم  الخميس 5 سبتمبر، والتي كان أبرزها:-

1 ــ الخميس.. إنهاء مرافعة الدفاع بـ«تنظيم أنصار بيت المقدس»

ــ تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، الخميس 5 سبتمبر، الاستماع إلى مرافعة الدفاع في محاكمة 213 متهما بـ"تنظيم أنصار بيت المقدس".

وبذلك تكون المحكمة انتهت من سماع مرافعة الدفاع عن المتهمين، حيث حددت المحكمة يوم موعد النطق بالحكم2  سبتمبر إعادة مرافعة الدفاع كطلب الدفاع وسماع مرافعاتهم لمدة 5 أيام.

ومن المنتظر أن تحدد المحكمة موعد أخر للنطق بالحكم على 213 متهما بتنظيم أنصار الشريعة.

2 ــ افتتاح معرض لتوفير مستلزمات المدارس بأسعار مناسبة في شمال سيناء «السبت»

ــ  يفتتح يوم السبت المقبل، معرض لتوفير مستلزمات المدارس بأسعار مناسبة في شمال سيناء، تحت رعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وأكد عبد العزيز مطر إسماعيل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية، أن المعرض تنظمه الغرفة التجارية بالاشتراك مع مديرية أمن شمال سيناء ومديرية التموين والتجارة الداخلية ومباحث التموين .. مشيرا إلى أنه مستمر لمدة شهر بهدف توفير مستلزمات المدارس والتخفيف عن كاهل أولياء الأمور وأسر التلاميذ والطلاب ومحاربة ارتفاع الأسعار وجشع التجار.

3 ــ هيئة المستشفيات التعليمية تطلق دبلومة الصيدلة الإكلينيكية في 7 تخصصات

ــ تفتح الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، باب التقدم للدراسة في الدبلومة المهنية للصيدلة الإكلينيكية في 7 تخصصات تشمل الأورام، والرعاية الحرجة، والقلب، والأطفال، والأمراض المعدية، والمعلوماتية الدوائية.

وأعلن نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية د.محمد فوزي السوده، أن التقديم للالتحاق بالدبلومة بدأ من أول سبتمبر ويستمر حتى 15 من الشهر ذاته، وذلك في الأمانة الفنية لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية أو من خلال التطبيق المتاح على صفحة الأمانة الفنية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

4 ــ اتحاد الكرة يزيد الغموض حول ملعب نهائي كأس مصر

ــ أكد الاتحاد المصري لكرة القدم، عدم تحديد ملعب نهائي كأس مصر بين الزمالك وبيراميدز حتى الآن.

وقال اتحاد الكرة في بيان مقتضب: «أكد الاتحاد المصري لكرة القدم أنه لا يزال في انتظار الموافقات الأمنية الخاصة بتحديد مكان إقامة نهائي كأس مصر يوم الأحد المقبل بين الزمالك وبيراميدز، إضافة إلى الموافقات الخاصة بالحضور الجماهيري للمباراة».

5 ــ صور| ملكة جمال العرب تستعد لدخول السينما

ــ كُرمت الحسناء المغربية فريال زياري ملكة جمال العرب، في مهرجان "Egy Fashion" الذي أقيم في مصر، إلى جانب عدد من النجوم العرب، وحظيت بشهادة تقدير من اللجنة المنظمة.

وأبدت "زياري" سعادتها واعتزازها بالتكريم، وقالت: "أنا سعيدة جدا لاختياري كواحدة من الأسماء المكرمة في المهرجان، حيث شهد الحفل تكريم عدد من النجوم الكبار، أمثال وائل عبد العزيز، هشام المليكي، ونرمين ماهر".

6 ــ الفقي: بريطانيا لم تنخرط كليًا بالاتحاد الأوروبي حتى الآن

ــ قال المفكر السياسي، مصطفى الفقي، إن بريطانيا لم تنخرط بشكل كبير داخل الاتحاد الأوروبي، رغم وجود الكثير من المرونة في التعامل داخل الاتحاد، لافتا إلي أن بريطانيا ظلت محتفظة بتأثيراتها الخاصة خارج الشنجن، فضلا عن عدم تعاملها باليورو.

ونوه، "الفقي" خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي "شريف عامر" في برنامج "يحدث في مصر"، المذاع علي قناة "إم بي سي مصر" الفضائية، إلى أن الخارجية المصرية غالبا ما تقوم باستعدادات كامله للتعامل مع بريطانيا في حال خروجها من الاتحاد الأوروبي، حيث تعد بريطانيا شريكا اقتصاديا أساسيا لمصر.

7 ــ فيديو| والد محمد علي: الرئيس السيسي مثلنا الأعلى

ــ هاجم الكابتن علي عبد الخالق، بطل العالم سابقا في كمال الأجسام، ووالد محمد علي، نجله بسبب هجومه على الدولة المصرية.

وأوضح عبد الخالق خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «الرئيس السيسي أشرف شخصية على مستوى العالم، ومثل أعلى لينا، هل ده رد الجميل».

8 ــ فيديو| والد محمد علي : «ابني راح مني .. وياريته مات زي أخوه»

ــ قال الكابتن علي عبد الخالق، بطل العالم سابقا في كمال الأجسام، ووالد محمد علي، إن عائلته دمرت نفسيًا.

وأوضح  عبد الخالق خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «التاريخ اللي عملناه ادمر بسبب ابني، وقريتنا في المنصورة مصدومة من اللي حصل».

9 ــ فيديو| تعرف على عقوبة تصوير شخص بدون إذنه

ــ قال النائب أحمد رفعت، وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن رئيس الجمهورية أقر قانون الجريمة الإلكترونية، والذي نظم في ماديتن منه عمل كاميرات المراقبة، مؤكدًا أن من يصور أحد دون إذنه يعاقب بالحبس والغرامة، وأن كل من نشر هذه الفيديوهات يعاقب أيضًا بالحبس والغرامة.

وأوضح رفعت، خلال حواره مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأربعاء، أن العمل اليومي للصحفي الذي يصور لا يحسب جريمة؛ لأن الكاميرا هي سلاح الصحفي ولا أحد يستطيع أن يمنعها عنه حريصون على المحافظة على الحريات.

10 ــ تطوير البحيرات| المنزلة.. الحياة بدأت تعود بعد التطهير

ــ يجرى العمل على قدم وساق داخل بحيرة المنزلة من خلال فريق عمل متكامل بإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهيئة الثروة السمكية وحماية الشواطئ والمحافظات المطلة على البحيرة لتطهيرها من التلوث وتطويرها وإزالة التعديات والردم والبوص والهيش والنمو النباتى وإعادتها الى سابق عهدها.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة