خلال المؤتمر خلال المؤتمر

كريدي أجريكول: «إبهار مصر» تتبنى رعاية المواهب الشابة

شيماء مصطفى الخميس، 05 سبتمبر 2019 - 02:26 م

قال بيير فيناس، العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول - مصر: إن إستراتيجية مجموعة كريدي أجريكول، تقوم على دعم المجتمعات التي نعمل بها وتحقيق التميز والابتكار، وهو ما يعتمد بشكل أساسي على إبداع العنصر البشرى في خلق هذه الابتكارات وتطويرها، ومن هنا جاء اهتمامنا بالشباب باعتبارهم القوة الداعمة لأي عملية تنمية مستهدفة، كما أن هذه المواهب الشابة في خلال عدة سنوات سيصبحون قادة رأى، ويشاركون بشكل فعال في تحقيق التنمية في المجتمع".

 

وأكد بيير فيناس، أن مبادرة "إبهار مصر" تهدف إلى تبنى ورعاية المواهب الشابة من سن 14 إلى 18 سنة في مجالات العلوم، والرياضيات، وتكنولوجيا المعلومات، والفنون، وذلك إيمانا من مؤسسة كريدي أجريكول للتنمية بضرورة تنمية الشباب الذي يعد حجر الزاوية في تحقيق مستقبل ناجح وغد أفضل لمصر، حيث يمثل الشباب الفئة الأكبر عدداً والأكثر أهمية في مصر لتحقيق التنمية والاستدامة.

 

وأشار العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول- مصر، إلي قيام مبادرة "إبهار مصر" بتنظيم برنامج متكامل لرعاية الطلاب الذين يتمتعون بمواهب متميزة، ويحصل الطلاب على تدريب على أعلى مستوى يقدمه لهم نخبة من المتخصصين من أكاديميات ومؤسسات عالمية.

وأضاف أن الطلاب يحصلون على فرص للتدريب في كبرى الشركات، ومنح علمية، موضحا أنه يتم انتقاء هولاء الطلاب بناء على اختبارات دقيقة بعد تقدمهم الكترونيا من جميع أنحاء جمهورية مصر من خلال المنصة "ابهار مصر" التي اطلقتها هذا العام مؤسسة كريدي أجريكول بالتعاون مع "التعليم أولا".


جاء ذلك خلال الحفل الختامي لتخريج الدفعة الثانية من الطلاب الموهوبين ضمن مبادرة إبهار مصر، تحت رعاية وزارات التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم، والثقافة، وبالشراكة مع مؤسسة التعليم أولا.

 

وفي ختام برنامج المبادرة الذي استمر على مدار أسبوعين، أقيم معرض إنتاج علمي وفني لمنتجات الشباب المشاركين في المبادرة، وتقديم عمل مسرحي غنائي من أداء الطلاب.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة