المستشار حسن فريد
المستشار حسن فريد


دفاع المتهمين بـ«أنصار بيت المقدس» يواصل مرافعته أمام جنايات القاهرة

خديجة عفيفي

الخميس، 05 سبتمبر 2019 - 02:28 م

واصل دفاع المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أنصار بيت المقدس" مرافعاته أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم بطره برئاسة المستشار حسن فريد رئيس المحكمة.

وأكد  المحامي علي إسماعيل على انتفاء صلة موكله إبراهيم محمد عبد الحليم بالاتهام المسند إليه.

وذكر أن والد المُتهم سبق وتكريمه من الرئيس الراحل أنور السادات بنوط الواجب، مقللًا من منطقية أن يجري اتهام نجله بأنه ذا أفكار وتوجهات، وشدد على أن شهادة إتمام المُتهم للخدمة العسكرية كانت بشهادة قدوة حسنة، الأمر الذي يؤكد على خلفه وأنه لم يرتكب أي فعل شائن.

وشددت المرافعة على بطلان أمر الإحالة فيما يخص إمداد المتهم لسر من أسرار الدفاع بوسيلة غير مشروعة، لوجود خطأ فيما يخص رقم المتهم الذي تسلم تلك المعلومات بأمر الإحالة، وهو ما رد عليه ممثل النيابة بأن المعلومات العسكرية التي صورها المتهم بهاتفه عن تحركات القوات الجوية في سيناء سلمها للمتهمين الثالث و الرابع و الأربعين وأن ما ورد خطأ مادي جرى تداركه في مرافعة النيابة العامة.

وعن المُتهم يوسف سليمان- ضابط سابق، دفع المحامي علي إسماعيل، ببطلان حبس المُتهم على ذمة الجناية، والدفع بانتفاء أركان جريمة الانضمام المنسوبة للمتهم، وبطلان الأقوال المنسوبة للمتهمين 3 و 44 و 45، وشدد على عدم جواز محاكمة المتهم عن تهمة الانضمام وذلك لسابقة الفصل والحكم نهائيًا في الجناية 271 لسنة 2013 عسكرية عليا.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين بسكرتارية معتز مدحت ووليد رشاد.

وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء علىحقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فيحركة حماس "الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.


 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة