البنك العربي الأفريقي
البنك العربي الأفريقي


البنك العربي الأفريقي الدولي يمول كبرى مشروعات السخنة

شيماء مصطفى

الخميس، 05 سبتمبر 2019 - 02:31 م

 

قام البنك العربي الأفريقي الدولي، بالمشاركة مع بنك مصر وبنك القاهرة بترتيب تمويل مشترك طويل الأجل بقيمة 50% من التكلفة الاستثمارية الخاصة ببناء مركز تجاري على طريق السخنة بالقاهرة المملوك لشركة مراكز السخنة للمشروعات العقارية.

 

وبلغت قيمة التمويل المشترك طويل الأجل مبلغ 1.5 مليار جنيه مصري، وقد قام البنك العربي الأفريقي الدولي بدور المرتب الرئيسي الأولي ومسوق التمويل ووكيل الضمان.

 

وتم التوقيع في مقر الشركة، وحضره جميع الموقعين على العقد وهم كل من المرتبين الرئيسيين للصفقة: البنك العربي الأفريقي الدولي، وبنك مصر، وبنك القاهرة، بالإضافة إلى مرتبي التمويل: بنك مصر إيران للتنمية والمصرف العربي الدولي و المقترض شركة مراكز السخنة للمشروعات العقارية، وقد قام بدور المستشار القانوني للبنوك مكتب سري الدين وشركاه و المستشار القانوني للمقترض مكتب حلمي وحمزة وشركاه.

وصرحت الدكتورة أماني سمير، المدير العام بقطاع الشركات والمؤسسات بالبنك العربي الأفريقي الدولي أن هذه العملية هي ثمرة التعاون بين كل من البنك العربي الأفريقي الدولي ومجموعة شركات مراكز التابعة لمجموعة الحكير السعودية وبنكي مصر والقاهرة، وقد شهدت تلك العملية تضافر الجهود بين كافة أطرافها للتغلب على عامل ضيق الوقت حيث أن العمل قد بدأ بالفعل في الموقع ومن المتوقع الانتهاء من المشروع خلال 30 شهرا مع بداية أول سحب من التمويل.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة