الدكتور محمد صلاح رئيس جهاز شئون البيئة
الدكتور محمد صلاح رئيس جهاز شئون البيئة


البيئة تتابع أعمال لجنة إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون

إنجي خليفة

الخميس، 05 سبتمبر 2019 - 03:03 م

قام الدكتور محمد صلاح رئيس جهاز شئون البيئة وعدد من قيادات الوزارة وممثلين عن الهيئة الهندسية بزيارة لمحافظة الفيوم لمتابعة اعمال اللجنة المشكلة للمرور على المصانع بمنطقة كوم أوشيم الصناعية والمصانع الأخرى على بحيرة قارون والمصارف المؤدية لها.

يأتي ذلك في إطار متابعة توصيات اللجنة الوزارية الخاصة بإعادة التوازن البيئي لتطوير وتنمية بحيرة قارون المشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء وتنفيذا لتكليفات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بضرورة متابعة أعمال إعادة التوازن البيئي للبحيرة.

وشملت الزيارة جولة ميدانية للجنة لإحدى الشركات بالمنطقة الصناعية وتابع أخذ العينات من المياه الخارجة من الشركة للتأكد من مدى مطابقتها لمعايير الصرف من عدمه بالإضافة الى اعمال التفتيش البيئي على الشركات والمصانع الأخرى بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم.


تضمنت الزيارة لقاء رئيس جهاز شئون البيئة باللواء عصام سعد محافظ الفيوم لبحث اجراءات إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون وأفضل الطرق لمعالجة مياه البحيرة بما يتناسب مع طبيعتها وما تم انجازه من أعمال لجنة المرور على المنشآت الصناعية، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه أعمال التطوير.


يأتي هذا استمراراً لما تم عقده من اجتماعات خلال الفترة الماضية للجنة التي تضم ممثلين عن البيئة والزراعة والري والصرف الصحي والثروة السمكية والهيئة العامة للتنمية الصناعية والاسكان، والمكلفة بإعداد دراسة للتوازن البيئي ببحيرة قارون، في إطار حرص الدولة على الارتقاء بالبحيرة ووضع حلول جذرية لحل مشكلة التلوث.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة