محافظ الجيزة خلال الاجتماع
محافظ الجيزة خلال الاجتماع


إجراءات هامة من محافظ الجيزة لمواجهة انقطاعات المياه وضعف الضغوطات

أحمد رجب

الخميس، 05 سبتمبر 2019 - 03:30 م

 

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على تنفيذ 14 مشروع بقطاع مياه الشرب لمواجهة اى انقطاعات أو ضعف في الضغوطات بالأحياء والمراكز.

وتتنوع تلك المشروعات بين إقامة محطات مياه جديدة وتوسعات لمحطات أخرى لتغطية بعض المناطق بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن الدولة ضخت اعتمادات مالية ضخمة لتنفيذ تلك المشروعات لمواجهة أي مشكلات تخص قطاع مياه الشرب تواجه المواطنين.

تصريحات المحافظ جاءت خلال اللقاء الذي عقده مع المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والمهندس حسن الفار رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي وممثلي قطاعات المرافق لوضع حلول جذرية لمواجهة معوقات تشغيل عدد من مشاريع مياه الشرب والصرف الصحي.

أشار راشد إلى وضع جدول زمني محدد للانتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها مع إزالة أي معوقات تواجه التنفيذ، مؤكداَ على التنسيق الكامل بين المحافظة وشركات المرافق المختلفة لتقديم كافة سبل الدعم والتصاريح اللازمة للانتهاء من المشروعات المدرجة خاصة وأن هناك مشروعات كانت متعثرة منذ عدة سنوات وقاربت على الانتهاء.

وأضاف راشد أن المشروعات الجاري تنفيذها ستساهم في حل أي مشكلات لمياه الشرب بعدد من المناطق الساخنة بالمحافظة والتي تشهد كثافات سكانية عالية، مشيرا إلى أن شهر مارس المقبل سوف يشهد دخول مشروعات جديدة الخدمة سيكون لها أثر كبير على تحسين منظومة مياه الشرب بالمحافظة.

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتوفير قطع أراضي فضاء تصلح لإقامة محطات رفع لمشاريع الصرف الصحي الجاري تنفيذها سواء أملاك دولة أو بالمشاركة مع المجتمع المدني، لافتا إلى انه جاري تنفيذ مشروعات صرف صحي لخدمة المناطق والقرى المحرومة من الصرف الصحي لكي ينعم المواطن بحياة كريمة .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة