محمد يحتل قائمة الاكثر شهرة بفرنسا
محمد يحتل قائمة الاكثر شهرة بفرنسا


تعرف على «مُحمد» الذي تصدر قائمة الأكثر شُهرة في فرنسا 

ريم الزاهد

الخميس، 05 سبتمبر 2019 - 06:50 م

 

كشفت صحيفة «لو باريزيان» أنه لأول مرة يحتل اسم «محمد» المرتبة الـ 16 في قائمة الأسماء العشرين الأكثر شهرة وانتشارا في فرنسا، حيث أطلق اسم «محمد» على 2500 طفل ولدوا في عام 2019 في جميع أنحاء البلاد.

 

وصرحت ستيفاني رابوبورت، مؤلفة كتاب «الأسماء الرسمية» للصحيفة "إنها ليست مفاجأة على الإطلاق لأنه من المنطقي أن يحتل اسم "محمد" مكانا ضمن قائمة الأسماء الأكثر استخداما لدى الأولياء، والسبب بسيط للغاية لأنه مرتبط بالدرجة الأولى بالديانة الإسلامية وثقافة المجتمع الإسلامي، حيث تختار العائلات المسلمة اسم "محمد" اسم النبي لأول الأطفال ولادة، أما بالنسبة للفتيات، فاسم "ماري" بكل ترجماته اللغوية، كماريا لدى العائلات الناطقة بالإسبانية ومريم لدى العائلات المسلمة هو الأكثر استخداما"، وفي عام 1900، أطلق اسم ماري على واحدة من كل خمس فتيات.

 

وأوضحت "رابوبورت" وصول اسم "محمد" إلى هذه الدرجة من الشهرة والاستخدام في فرنسا منطقي قائلة :" في عام 2014، أطلق الاسم على 2600 ولادة وشهد اسم "محمد" ذروة شعبيته واحتل آنذاك المرتبة الثامنة عشر في قائمة الأسماء الأكثر شهرة بفرنسا. هذا العام، انخفض الرقم إلى أقل من 2500، وجميع العائلات المسلمة لا تتردد حاليا في استخدام اسم محمد".

يذكر أن تخفيف قانون اختيار الأسماء في فرنسا في العام 1993 ساهم بشكل كبير في تطور استخدام الأسماء الأجنبية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة