د.نظير محمد عياد
د.نظير محمد عياد


أمين «البحوث الإسلامية»: قافلة مشتركة بين الأزهر والأوقاف تنطلق إلى «العاشر»

إسراء كارم

الخميس، 05 سبتمبر 2019 - 09:16 م

يطلق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف غدا الجمعة، القافلة التوعوية المشتركة مع وزارة الأوقاف إلى مدينة العاشر من رمضان.

يأتي ذلك ضمن الخطة الدعوية المشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر بالانتشار في المدن الجديدة والبعيدة عن الحيز العمراني والتواصل المباشر مع الناس.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د.نظير محمد عياد، إن القافلة تتناول الحديث عن مجموعة من القيم المجتمعية المهمة، كما تستعرض مواقف النبي وصحابته الكرام في الهجرة النبوية المباركة والدروس المستفادة منها في كيفية بناء الدولة الحديثة القائمة على علاقة الإنسان بربه، والبناء الاقتصادي القوي الذي يحقق الاستقرار والتقدم، بالإضافة إلى تنظيم العلاقات الداخلية بين أفراد الشعب من خلال المواساة والإخاء والتعايش السلمي المشترك بين جميع طوائف الدولة.

وأكد عياد أن هذه القوافل المشتركة توضح أهمية التعاون الفعال في المجال الدعوي بين الأزهر الشريف بجميع قطاعاته بقيادة فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب - شيخ الأزهر ووزارة الأوقاف وجميع المؤسسات والهيئات المعنية بالخطاب الديني.

وتضم القافلة المقرر انطلاقها غدا كلا من: الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، د. سعيد عامر الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بالمجمع، و د. عطا السنباطي عميد كلية الدراسات العليا، ود.حسين مجاهد بكلية الشريعة، وعددا من علماء الأزهر ووزارة الأوقاف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة