صورة أرشيفية صورة أرشيفية

قرارات هامة من غرفة الشركات السياحية بشأن العمرة

مي سيد الخميس، 05 سبتمبر 2019 - 10:11 م

عقدت غرفة شركات السياحة برئاسة حسام الشاعر، اجتماعا طارئا لمجلس الإدارة، بحضور ممثلي الشركات السياحية باللجنة العليا للعمرة والحج، ومندوبي الشركات في مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية.

 

وأسفر الاجتماع عن رفع مذكرة للدكتورة وزيرة السياحة، لتطبيق أحكام القانون والقرارات الوزارية ذات الصلة على الشركات المخالفة وبالتنسيق مع وزارة السياحة.

 

وبالأمس تم صدور القرارات الوزارية بإلغاء ترخيص عدد 20 شركة سياحية بعد إجراء التحقيقات اللازمة معها، لما ثبت بحقها من مخالفة أحكام القانون المنظم لعمل الشركات السياحية حال قيامها بتنفيذ برامج عمرة 1440 هـ.

 

وأكدت غرفة الشركات السياحية، على أنها لن تتوانى عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع وزارة السياحة ضد كل شركة تخالف الضوابط والقوانين المعمول بها وتضر بمصالح البلاد والشركات السياحية، كما أكدت على الحفاظ على كيانات الشركات السياحية ومكتسباتها التي تحققت على مدار السنوات السابقة.

 

وتهيب الغرفة بجموع الشركات السياحية، ضرورة الالتزام بكافة الضوابط والقرارات المنظمة لموسم العمرة الجديد 1441 هـ، وأيضاً الالتزام بكافة الإجراءات المطلوبة لعمل ونجاح بوابة العمرة المصرية التي تهدف إلى حماية الشركات السياحية وحقوق المواطنين معاً وحماية الاقتصاد القومي للبلاد.

 

جاء ذلك في إطار الجهود التي تبذلتها غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، لحماية الشركات السياحية الجادة والملتزمة بضوابط العمرة المصرية، وفي ضوء المستجدات التي طرأت على نظام العمل بالعمرة موسم 1440 هـ المنصرم، والتي ترتب عليها مخالفة بعض الشركات السياحية للضوابط والقواعد المنظمة للعمرة في هذا الموسم والمعتمدة من الدكتورة وزيرة السياحة، فضلاً عن الإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد وكذلك الإضرار بمصالح جموع الشركات السياحية أعضاء الجمعية العمومية.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة