محمود علاء - عبد الله السعيد
محمود علاء - عبد الله السعيد


نهائي كأس مصر| فيديو.. مشوار تأهل فريقي الزمالك وبيراميدز

كريم هلال

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 - 07:21 ص

يلتقي فريقي الزمالك وبيراميدز في نهائي كأس مصر ، مساء يوم الأحد المقبل الموافق 8 سبتمبر الجاري ، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الخميس رسمياً، إقامة المباراة بحضور 20 ألف مشجع ، وأكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في العديد من المداخلات التليفزيونية أن عدد من سيحضرون اللقاء من الجماهير قابل للزيادة .

يدخل نادي الزمالك  المباراة وهو يأمل في حصد البطولة وتعويض جماهيره عن لقب الدوري للموسم الماضي الذي خسره في المبارايات الأخيرة بعدما كان قريباً من حسمه وحصل عليه النادي الأهلي.

بينما يريد الوافد الجديد على بطولة كأس مصر نادي بيراميدز كتابة تاريخ جديد له، ويدخل المباراة متمنياً الفوز على الزمالك والحصول على أول بطولة له بعدما حصل على المركز الثالث في مسابقة الدوري الممتاز والمشاركة في بطولة الكونفدرالية.

وفي السطور التالية تعرض لكم بوابة أخبار اليوم مشوار فريقي الزمالك وبيراميدز حتى الوصول لنهائي كأس مصر 

مشوار نادي الزمالك في كأس مصر

بدأ الزمالك مشواره فى كأس مصر أمام فريق منيا سمنود ، وفاز عليها بهدف نظيف وصعد للدور الـ 16.

وواجه في الدور الـ 16 نادي الانتاج الحربي ، وفاز عليه الفارس الأبيض بهدفين دون رد وانتقال الي الدور الـ8.

وتخطى دور الـ 8 بعد الفوز على المقاصة بهدف نظيف ، ليصعد للدور 4 من البطولة ليلتقي فريق الأتحاد السكندري.

وعبر الزمالك إلى النهائي على حساب نادي الاتحاد السكندري ، بعد الفوز عليه في الأشواط الإضافية بهدف دون رد.

مشوار بيراميدز في البطولة

استهل بيراميدز مشواره في الكأس بفريق طنطا ، وحقق الفوز عليه بثلاثية مقابل هدفين وصعد إلى دور الـ 16.

والتقى في دور الـ 16 مع النادي الأهلي وفاز عليه بهدف دون رد، ليتخطى عقبة دور الـ 16 وينتقل إلى دور الـ8 لمواجهة فريق حرس الحدود.

تخطى بيراميدز دور الـ 8 بفوزه على فريق حرس الحدود بهدفين دون رد .

ثم التقى فريق بتروجيت في دور نصف النهائي وفاز عليه بهدفين نظيفين، ليصعد لنهائي كأس مصر لمواجهة الزمالك صاحب النسخة السابقة من البطولة.

وعن تاريخ مواجهات الفريقين فجاءت كالتالي : 

التقى الزمالك وبيراميدز من قبل في مسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2014- 2015، وكان يحمل بيراميدز وقتها اسم "الأسيوطي" ، وحسم الزمالك المباراتين. المباراة الأولى فاز بها الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف سجل الأهداف أحمد علي وحازم إمام وأحمد عيدعبدالملك وسجل هدف الاسيوطي وقتها برنس نان. والمباراة الثانية حسمها الزمالك بهدفين سجلهما أحمد علي وباسم مرسي.

وفي موسم 2017-2018، التقى الفريقان أيضا في مباراتين الدور الأول والثاني المباراة الاولي كانت ضمن الجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري الممتاز، وانتهت بفوز الفارس الأبيض بهدف نظيف احرزه مهاجمه كابونجو كاسونجو.

أما مباراة الدورالثاني كانت في الجولة 33 من المسابقة وفاز بها الزمالك بنتيجة 2/1.

وفي موسم الدوري الأخير 2018- 2019، تقابل الفريقين مباراتين بعد تحول النادي من الإسيوطي إلي "بيراميدز" ، انتهت الاولي بالتعادل الإيجابي 3-3، وفي المباراة الثانية حقق بيراميدز أول فوز لع على الزمالك بنتيجة 2-0.

ولم يتقابل الفريقان من قبل في بطولة كأس مصر وهذه هي المباراة الأولي تجمع بينهم في البطولة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة