وزير الأوقاف وزير الأوقاف

وزير الأوقاف: قضية بناء الدول والحفاظ على الأوطان ذات أولوية خاصة في واقعنا الراهن

إسراء كارم الجمعة، 06 سبتمبر 2019 - 10:07 ص

صرح وزير الأوقاف، بأن استراتيجية وزارة الأوقاف الدعوية والثقافية في هذه المرحلة تركز على ثلاثة محاور تعطيها أولوية خاصة.

وأشار إلى أن هذه المحاور هي:-

المحور  الأول: تعميق  وترسيخ الجوانب الإيمانية التي تقوي صلة العبد بربه، وتعظم في نفسه حسن المراقبة لله عز وجل في سره وعلنه.

 

المحور الثاني: العمل على ترسيخ القيم الأخلاقية والإنسانية والانتماء الوطني وفقه المواطنة والعيش المشترك في نفوس أبناء المجتمع جميعًا.

 

المحور الثالث: بناء الدولة الوطنية والحفاظ عليها والعمل على رقيها ونهضتها، وهو ما يتناوله المؤتمر الدولي الثلاثون للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الجاري الإعداد له تحت عنوان: «فقه بناء الدول رؤية فقهية عصرية».

وأوضح أن المؤتمر يأتي بحضور نحو ثلاثمائة عالم من مصر ومختلف دول العالم، بمشاركة دولية واسعة وعلى مستوى متميز من أهل العلم والفكر والثقافة وقيادات المؤسسات الدينية الرسمية من مختلف دول العالم، حيث يناقش هؤلاء العلماء أكثر من أربعين بحثا خلال جلسات المؤتمر التي تعقد على مدار يومين كاملين.


ويبدأ توافد ضيوف المؤتمر على مصر بداية من الخميس القادم الموافق ١٢ سبتمبر، حيث يتم عقد عدد من اللقاءات التمهيدية والتحضيرية لانعقاد هذا المؤتمر الدولي الهام، كما سيتم عقد عدد من اللقاءات الثنائية بين وزير الأوقاف والعديد من قيادات المؤسسات الدينية من مختلف دول العالم لتنسيق الجهود في نشر الفكر الوسطي المستنير ، ومواجهة الفكر المتطرف ومحاصرته دوليا، وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام، وتحصين النشء والشباب من الفكر المتطرف والجماعات المتطرفة.

 

ومن المقرر، انعقاد المؤتمر يومي الأحد والاثنين ١٥ ، ١٦ سبتمبر الجاري بفندق جراند نايل تاور بالقاهرة.

 


 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة