فؤاد المهندس
فؤاد المهندس


ذكرى ميلاد الاستاذ| صور نادرة لـ«فؤاد المهندس» مع نجوم الفن

محمد طه

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 - 10:57 ص

 

تحل، اليوم الجمعة 6 سبتمبر، ذكرى ميلاد أخطر رجل في العالم الفنان الكبير فؤاد المهندس، الذي ترك بصمة في عالم الفن، وكان محور حديث لم ينتهي من جيل إلي جيل، ولم ينسى الشباب كلماته الضاحكة إلى الآن.

 

فؤاد المهندس، ولد في 6 سبتمبر 1924، وتوفى في 16 من نفس الشهر عام 2006 عن عمر يناهز 83 عامًا إثر أزمة قلبية، تاركا رصيدا عظيما من الأعمال الفنية.

 

وعندما التحق بكلية التجارة انضم لفريق التمثيل بالجامعة، وشاهد الفنان الراحل نجيب الريحاني وأعجب به في مسرحية "الدنيا على كف عفريت"، فانضم لفرقته المسرحية لعله يحظى بأحد الأدوار إلا أنه لم يساعده كثيرًا، وبعد وفاة الريحاني انضم لفرقة "ساعة لقلبك"، وكانت هذه بدايته مع التمثيل.

 

على الرغم من أنه قدم ما يقرب من 70 فيلمًا سينمائيًا، إلا أنه أحب المسرح لدرجة أنه كان يقدم مسرحية "إنها حقًا عائلة محترمة" مع أمينة رزق وشويكار وهو مصاب بجلطة في القلب، وأكد له الأطباء أنه شفي منها من خلال عمله على المسرح.

 

كان يحب الأطفال ويبحث عن عمل يلتقي به بالأطفال، وبدايته مع الأعمال الموجهة للأطفال كانت مسرحية "أنا فين وأنت فين" بأغنية "رايح أجيب الديب من ديله"، وبعدها توالت الأغنيات بالأعمال الفنية، حيث قدم العديد من الأغنيات للأطفال.وقدم للأطفال المسرحية الكوميدية "هالة حبيبتي" التي أوضحت سوء المعاملة التي يلقاها الأطفال في الملاجئ.

وحالفه الحظ بعد مشوار فني طويل مع الأطفال، بتقديم فوازير "عمو فؤاد" التي كان يتابعها كل الأطفال في مصر والعالم العربي. 

أشهر أعمال فؤاد المهندس في المسرح كانت مسرحيات "سيدتي الجميلة"، و"السكرتير الفني"، و"أنا وهو وهي"، و"حواء الساعة 12"، و"سك على بناتك"، ومن أشهر أفلامه: "أرض النفاق"، و"أخطر رجل في العالم"، و"شنبو في المصيدة"، و"العتبة جزاز".

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" صور حصرية ونادرة لـ«عبقري الكوميديا» كما لقبه البعض، في ذكرى ميلاده.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة