بوريس جونسون خلال الخطاب
بوريس جونسون خلال الخطاب


نتيجة تجاهله شرطية.. بوريس جونسون متهم بـ«إساءة استخدام سلطته»

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 - 12:20 م

 

يواجه رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون الكثير من الانتقادات بـ«إساءة استخدام سلطته»، وذلك نتيجة تجاهله طالبه في كليه الشرطة شعرت بإعياء شديد بعد وقوفها خلفه لفترة طويلة أثناء إلقاءه خطاب.


ووفقًا لقناة العربية، فإن جونسون التفت للشرطية متسائلا إذا كانت بخير، ورغم سقوطها إلا إنه ألتفت مرة أخرى مواجها الكاميرا ومازحًا بأن هذه قد تكون علامة على أنه يجب أن ينهي كلامه سريعًا، ثم استكمل خطابه بعد ذلك وكأن شيئًا لم يكن.

 


وأضاف الموقع أن جونسون وصل متأخرًا عن موعده المحدد بما يزيد عن ساعة كاملة، مما جعل طلاب كلية الشرطة يشعرون بإعياء وتعب شديد.


وقالت وزيرة الداخلية في حكومة الظل العمالية ديان آبوت: «جونسون جعل طلاب الشرطة هؤلاء ينتظرون وقد أغمي على أحدهم، وهذا أمر غير مفاجئ. رأى ما حصل لكنه تجاهله. هذا يبين لنا طبيعة هذا الرجل».


وكان رئيس الوزراء وصل متأخرا أكثر من ساعة إلى كلية الشرطة في ويكفيلد، لإلقاء كلمة مكرسة للأمن العام، في خضم أزمة سياسية تتعلق بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.


وكتبت النائبة العمالية إيفيت كوبر: «يشكل إرغام بوريس جونسون طلاب الشرطة هؤلاء على وقف دروسهم وعملهم في إطار مناورة سياسية، تعسفا في استخدام السلطة».
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة