فؤاد المهندس وشويكار
فؤاد المهندس وشويكار


ذكرى ميلاد الأستاذ| تفاصيل قصة الحب والزواج والطلاق بين فؤاد المهندس وشويكار

هشام خالد السيوفي

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 - 12:28 م

تحل، اليوم الجمعة 6 سبتمبر، ذكرى نجم الكوميديا الفنان الكبير فؤاد المهندس، الذي ترك بصمة في عالم الفن، وكان محور حديث لم ينتهي من جيل إلي جيل، ولم ينسى الشباب كلماته الضاحكة إلى الآن.

فؤاد المهندس، ولد في 6 سبتمبر 1924، وتوفى في 16 من نفس الشهر عام 2006 عن عمر يناهز 83 عامًا إثر أزمة قلبية، تاركا رصيدا عظيما من الأعمال الفنية.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم"، في هذه الذكرى تفاصيل قصة الحب والزواج والطلاق بين فؤاد المهندس وشويكار.

لعبت الصدفة دورها في بداية العلاقة بين نجم الكوميديا فؤاد المهندس والفنانة شويكار، وذلك عام (1963)، بعد أن حققت الجميلة نجاحات في السينما ورشحها الفنان عبد المنعم مدبولي، للمشاركة في مسرحية «السكرتير الفنى».

وكان من المقرر أن يقوم بالبطولة أمامها الفنان السيد بدير، ولكنه اعتذر لظروف سفر مفاجئ، فاستعان مدبولي بصديقه فؤاد المهندس لأداء الدور ورفض المهندس في بداية الأمر مشاركة شويكار في المسرحية، فلم يكن يتخيل أنها تصلح للأداء الكوميدي، ولكنه فوجئ بأدائها.

تعلق فؤاد بشويكار وتملك الحب من قلبيهما، وطلب الزواج منها على خشبة المسرح أثناء مسرحية «أنا وهو وهي»، قائلا: «تتجوزيني يابسكوتة، فأجابت وماله، ليبدأ ارتباط أشهر ثنائي فني عام (1964)».

استمر زواج شويكار والمهندس لمدة 20 عامًا، قدما خلالها أنجح الأعمال السينمائية والمسرحية، وكانا أشهر وأجمل دويتو غنائي استعراضي مسرحي سينمائي، وانفصلا في هدوء ودون مشكلات، ولم يتحدث أي منهما عن أسباب الطلاق، واستمرت علاقة الود بينهما ما يقرب من 20 عاما أخرى حتى وفاته، كما تعاونا في بعض الأعمال الفنية بعد طلاقهما.

وأكد نجل الفنان فؤاد المهندس، في لقاء تليفزيوني، أنه لا يعرف أسباب طلاق والده من شويكار، وأن كل منهما لم يتحدث فيها، قائلا: «ظلت علاقتهما قوية بعد الطلاق، وقويت الصداقة بينهما، فكانت تطبخ له الأكل الذي يحبه وترسله إليه، كما أنه كلما احتاج شيئا اتصل بها، فكانت ترد دائما (عنيا يا فؤاد).
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة