فؤاد المهندس
فؤاد المهندس


ذكرى ميلاد الأستاذ| من هي شبيهة أم كلثوم التي خطفت قلب فؤاد المهندس قبل شويكار؟

أحمد السنوسي

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 - 01:39 م

تحل، اليوم الجمعة 6 سبتمبر، ذكرى ميلاد أخطر رجل في العالم الفنان الكبير فؤاد المهندس، الذي ترك بصمة في عالم الفن، وكان محور حديث لم ينتهي من جيل إلي جيل، ولم ينسى الشباب كلماته الضاحكة إلى الآن.

استطاع الفنان فؤاد المهندس، خلال مسيرة طويلة، أن يحقق معادلة من الصعب أن يحققها نجم آخر، فنجح في السينما والتلفزيون وتألق في المسرح وكان من النجوم الذين ارتبط اسمهم بالفوازير.

أما على الصعيد الأسري ففي بداية مشوار الفنان فؤاد المهندس، أحب زوجته الأولى وأم أولاده أحمد ومحمد، وهي السيدة عفت سرور، وقد وقع في غرامها لأنها تشبه أم كلثوم، وقرر الزواج قبل أن يكتشف أن هذه الحياة لا تتناسب معه كفنان ومتقلب المزاج أحيانا وحياته مختلفة، فقرر الانفصال لكن بهدوء، واتفقا على أن يكون الولدان مع أمهما لرعايتهما بدون أي خلافات.

بعدها تزوج فؤاد المهندس، من الفنانة شويكار، عندما انتهيا من مشهد النهاية في فيلم "هارب من الزواج" وكانت بملابس الزفاف، ولم تبلغ أسرتها بالزواج، وقضت 3 أيام عسل مع فؤاد المهندس، قبل أن تتصل بهم، وتخبرهم بزواجها منه، لأن أسرتها كانت ترفض ارتباطها من الوسط الفني.

وانفصلا شويكار وفؤاد المهندس نهائياً، بعدما طلقها مرتين سابقتين وتراجع، المرة الثانية منهما افترقا مدة 4 أيام فقط، وللمرة الثالثة والأخيرة، طلّق فؤاد زوجته شويكار عام 1983.

بهدوء تام وفي منزله وبعد أن أصيب بأزمة قلبية، رحل فؤاد المهندس عام 2006، ويتردد أن سبب هذه الأزمة القلبية هي المشاكل التي تعرض لها نجله، الذي تورط في إحدى القضايا وكان فؤاد المهندس غير قادر على مساعدة ابنه، ما أدى في النهاية إلى وفاته.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة