فؤاد المهندس وشويكار
فؤاد المهندس وشويكار


ذكرى ميلاد الأستاذ| حكاية مسرحية لم يُسجلها مع شويكار

محمد طه

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 - 03:22 م

تحل، اليوم الجمعة 6 سبتمبر، ذكرى ميلاد أخطر رجل في العالم الفنان الكبير فؤاد المهندس، الذي ترك بصمة في عالم الفن، وكان محور حديث لم ينتهي من جيل إلي جيل، ولم ينسى الشباب كلماته الضاحكة إلى الآن.

فؤاد المهندس، ولد في 6 سبتمبر 1924، وتوفى في 16 من نفس الشهر عام 2006 عن عمر يناهز 83 عامًا إثر أزمة قلبية، تاركا رصيدا عظيما من الأعمال الفنية.

وكشف محمد فؤاد المهندس، نجل الفنان الراحل، في تصريحات إذاعية سابقة عن أسرار لـ«عبقري الكوميديا» كما لقبه البعض، لا يعرفها الكثير عن الفنان الذي أضحك الجمهور العربي والمصري سنين طويلة.

وقال "محمد" إن أكثر المسرحيات التي كانت قريبة من قلبه، هما، "سيدتي الجميلة" و"سك على بناتك"، وهناك مسرحيات رائعة لم تسجل للأستاذ منهم مسرحية "النجمة الفاتنة" مع شويكار، حيث كانت مسرحية استعراضية تحفة، وكان يعشق المسرح أكثر من أولاده.

وذكر: "كنا نجلس أنا وأشقائي وطنط شويكار في كواليس أعماله، ولازم يتواجد في المسرح قبل العرض بساعتين وكان ملتزما بشدة مهما كانت صحته، ويطمئن على تواجد كل الفنانين حتى الساعة 9، ثم يبدأ التحضير لدوره ويرتدي الشخصية، 9.30 يجتمع مع الممثلين الكبار ويطمئن على كل شيء وينظر للديكور والصوت، وقبل العرض بدقائق يظل خلف الكواليس يقرأ القرأن، ثم يبدأ العرض".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة