البورصة المصرية البورصة المصرية

تعرف على أخبار الشركات داخل البورصة المصرية خلال أسبوع

نرمين سليمان الجمعة، 06 سبتمبر 2019 - 03:27 م


تحوز الأخبار المتعلقة بالشركات داخل البورصة المصرية، على اهتمام الكثير من المتابعين لنشاطات الشركات بالبورصة،وفي التقرير التالي ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أهم أخبارها خلال الأسبوع الماضي

شركة مصر لصناعة الكيماويات
قالت شركة مصر لصناعة الكيماويات (MICH.CA)، إن الجمعية العامة العادية المقرر انعقادها في 30 سبتمبر 2019، ستنظر في الموافقة على توزيع الأرباح عن العام المالي ۲۰۱۹.

وأوضحت الشركة في بيان إفصاح  لبورصة مصر، أن الجمعية ستنظر في التصديق على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة عن العام المالي المنتهي في 2019، والتصديق القوائم المالية عن العام المنتهي في يونيو الماضي، وتقرير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن أداء الشركة خلال العام.
التعمير والاستشارات الهندسية
أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة التعمير والاستشارات الهندسية، خلال النصف الأول من 2019، تحولها للخسائر على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة، في بيان إفصاح لبورصة مصر، أن الشركة حققت خسائر بلغت 3.09 مليون جنيه خلال 6 أشهر الأولى من 2019، مقابل أرباح بلغت 416 ألف جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وأضافت شركة التعمير والاستشارات الهندسية، أن المبيعات ارتفعت خلال الفترة إلى 29.6 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 24.24 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.
شركة مصر الجديدة للإسكان
وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير (HELI.CA)، حيث المبدأ على إسناد إدارة الشركة إلى شركة أخرى ذات خبرة في مجالات التطوير أو الاستثمار العقاري.

وأوضحت الشركة في بيان إفصاح لبورصة مصر، أنه سيتم الإسناد استرشاداً بالشروط الأساسية للتعاقد الواردة بالإعلان المرتبط باستحواذها على 10% من أسهم الشركة ضمن عملية طرح حصة حتى 25% من الأسهم المملوكة للقابضة للتشييد والتعمير.
ويشار إلى أن مصر الجديدة للإسكان والتعمير، حققت أرباحاً بلغت 39.5 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 120.4 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي 2017-2018.
العامة لمنتجات الخزف والصيني
أظهرت المؤشرات المالية لشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني (PRCL.CA)، التابعة للشركة القابضة المعدنية، تحولها للخسائر بقيمة 4.989 مليون جنيه ، على أساس سنوي خلال شهر يوليو الماضي.

وأضافت الشركة في بيان إفصاح لبورصة، أنها حققت صافي خسائر قبل الضرائب خلال الفترة بلغت 4.989 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 87 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.


وأرجعت شركة العامة لمنتجات الخزف والصيني)، تحولها للخسائر نتيجة ارتفاع التكلفة، ولعدم استغلال كامل طاقات المصنع بسبب فصل الغاز الطبيعي، مشيرة إلى أنه جارٍ الانتهاء من أعمال الصيانة للوصول لأعلى طاقة متاحة للمصنع.

شركة جلوبال تليكوم القابضة

أعلنت إدارة البورصة المصرية، أنه تم تنفيذ شراء شركة جلوبال تليكوم القابضة، لعدد 32.953 مليون سهم بسعر 5.08 جنيه للسهم الواحد، بقيمة إجمالية 167.4 مليون جنيه، وذلك تنفيذًا لقرار الشركة بشطب أسهم المتضررين من قرار الشطب الاختياري.

ويشار إلى أن شركة جلوبال تليكوم القابضة، قد أعلنت عن موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة على شطبها من جداول البورصة، وفقا لأحكام المادتين 55 و55 مكرر من قواعد القيد والمادة 74 من الإجراءات التنفيذية لها، وشراء الشركة لأسهم جميع المساهمين والمتضررين من الشطب بما في ذلك الدائنين المرتهنين الراغبين فى بيع أسهمهم للشركة سواء صوتوا لصالح أو ضد قرار الشطب في الجمعية، على أن يتم إنشاء حساب أسهم الشطب ويتم تكويده في البورصة لاستخدامه في شراء أسهم المساهمين، ويمول من قبل شركة فيون.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة