الدكتور إبراهيم مصطفي الخبير الدولي في الاستثمار
الدكتور إبراهيم مصطفي الخبير الدولي في الاستثمار


خاص| خبير استثماري يكشف مصير عائدات شهادات قناة السويس

عواد شكشك

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 - 04:31 م

بدأت  البنوك لرد شهادات ادخار قناة السويس الجديدة خلال سبتمبر الجاري ، بعد مدة استثمار تجاوزت الـ5 سنوات في البنوك بفائدة وصلت إلى 15.5% بعد تحرير سعر الصرف، مقارنة بنحو 12% قبل التعويم، مضافًا إليها الفوائد التراكمية لشهادات ذات الفئات 10 جنيهات و100 جنيه.


وتوقع الدكتور إبراهيم مصطفي الخبير الدولي في الاستثمار والاستشارات المالية استحواذ القطاع المصرفي على  الجزء الأكبر من عائدات رد شهادات ادخار قناة السويس الجديدة خلال الفترة المقبلة ذلك لارتفاع أسعار الفائدة التي وصلت إلي 14% و14.50% في بعض البنوك قد يصل الاستثمار به حوالي 80% مما سيزيد للاحتفاظ بها في أوعية ادخارية ذات عائد مرتفع  .


وأضاف الخبير الدولي في الاستثمار بتصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الاستثمار في الذهب يأتي بالمرتبة الثانية سيزيد الإقبال على الذهب باعتباره ملاذ آمن للادخار والاستثمار في ظل ارتفاع أسعاره نتيجة عوامل كثيرة أثرت على ارتفاع أسعارها عالميا ( الحرب التجارية)وبالتالي محليا خلال الفترة الأخيرة وسوف يحصل علي نسبة لا تقل عن 5 إلي 10%.


وأوضح أن باقي الأموال شهادات ادخار قناة السويس الجديدة سوف تذهب إلى  قطاعات مختلفة بنسبة من 5 إلى 10% في العقارات أو البورصة والسوق الاستهلاكي، خاصة وأننا مقبلون على بداية عام دراسي جديد يحتاج سداد مصروفات، أو استبدال سلع كتغيير سيارة أو أجهزة كهربائية وغيرها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة