سعيد الفقى خبير أسواق المال
سعيد الفقى خبير أسواق المال


خاص| خبير يوضح مزايا الاستثمار بالبورصة من عائدات شهادات قناة السويس

عواد شكشك

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 - 05:50 م

توقع  سعيد الفقي، خبير أسواق المال، أن يذهب جزء كبير من رد أموال شهادات ادخار قناة السويس، للاستثمار بالبورصة المصرية خلال الفترة القادمة، خاصة مع  تخفيض سعر الفائدة مما يساعد في تنشيط سوق المال حيث إن أسعار الأسهم الآن لا تمثل أية قيمة حقيقية وتعد فرصة استثمار جيدة نتيجة لانخفاض أسعار الأسهم.


وأضاف الفقي في تصريحات خاصة  لـ"بوابة أخبار اليوم " أن  الاستثمار في الأوراق المالية  يعد من أرخص الاستثمارات وأقلها خطورة ، مشيرا إلى أهم القطاعات الجاذبة للاستثمار في سوق المال خلال الفترة القادمة.


وأوضح أن أسباب اختيار البورصة في الاستثمار خلال الفترة القادمة،ترجع إلى انخفاض أسعار الكثير من الأسهم لأدنى مستوياتها خاصة بعد تخفض سعر الفائدة وتأثيره الإيجابي على أسواق المال بشكل عام وعودة السيولة للسوق من مصادر مختلفة و إدخال آليات جديدة لسوق المال وتوجيه الاهتمام به وتنفيذ برنامج الطروحات الحكومية قريبا.


وتابع: "وأرشح الاستثمار في البورصة بالقطاع العقاري في المقام الأول، وقد لوحظ خلال الجلسات السابقة ارتفاع بغالبية أسهم.. الآن الظروف كلها أصبحت مهيأة بعد خفض سعر الفائدة حيث انخفض التضخم لأقل مستوياته عند 7.5 وانخفض معدل البطالة أيضا ووصول الاحتياطي النقدي لأعلى مستوياته، وأتوقع عودة النشاط بالقطاع".


ونوه سعيد الفقى، خبير أسواق المال، أن الفترة القادمة سيكون سوق المال من أهم مصادر  جذب رؤوس الأموال.

 

والجدير بالذكر أن البنوك بدأت برد شهادات ادخار قناة السويس الجديدة خلال سبتمبر الجاري، بعد مدة استثمار تجاوزت الـ5 سنوات في البنوك بفائدة وصلت إلى 15.5% بعد تحرير سعر الصرف، مقارنة بنحو 12% قبل التعويم، مضافًا إليها الفوائد التراكمية لشهادات ذات الفئات 10 جنيهات و100 جنيه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة