صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خاص| خبراء عقاريون: أموال شهادات قناة السويس تفك شفرة الركود قريبًا

عواد شكشك

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 - 06:10 م

 

اتفق خبراء عقاريون على أن القطاع العقاري الرابح من جني أموال شهادات قناة السويس، وسيشهد انتعاشة قريبة في ظل التباطؤ الذي شهدت الفترة الماضية.

وأكد الخبراء في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن سمة نشاط عقاري سيشهدها القطاع قريبا مرشحين مدن العاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة وأكتوبر والعلمين الجديدة للشراء المرحلة المقبلة .

و توقع رامى جادو خبير في الاستثمار العقاري ، أن تنشط مبيعات القطاع العقاري خلال الأيام المقبلة بالتزامن مع ضخ هذه مبالغ شهادات قناة السويس، مؤكدا أن غالبية هذه الأموال سيتم توجيهها للقطاع العقاري وشراء الأراضي والشقق، على اعتبار أن المواطن يضع أمواله في قطعة أرض مضمونة الإرباح أو شقة داخل كمبوند أو شاليه في الساحل الشمالي أو الإسكندرية على اعتبار أن العقار دائما مخزن للقيمة.

وأضاف أن  القطاع العقاري هو الحصان الربح خلال الأيام المقبلة من أموال شهادات قناة السويس، خاصة أن مصر شهدت جني 64 مليار جنيه، قيمة شهادات استثمار قناة السويس، مؤكدا أن هذه الأموال لابد من الاستفادة منها وتعظيمها في تبنى مشروع قومي جديد مثلما حدث من قبل.

وقال إن القطاع العقاري مرشح ليكون أكثر القطاعات استفادة من تلك الأموال على عكس الاستثمار في الذهب أو البورصة، لأنه قطاع العقارات الأكثر استقرارا حاليا والأعلى ربحية وكل عام يشهد زيادة سنوية لا تقل عن 10 : 15 %.

 ورشح المهندس محمد كمال الخبير العقارى، مدن العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين والقاهرة الجديدة كأفضل المدن التي ستشهد إقبالا كبيرا على شراء الأراضي والعقارات خلال المرحلة، وبالتحديد خلال الربع الأخير من ٢٠١٩ ، متوقعا أن يتم توجيه أموال شهادات الاستثمار في قناة السويس إلى الاستثمار في الأرض أو العقار؛ لأنه الاستثمار الآمن في مصر حاليا ويحقق ربحيه عاليه لأنه مخزن للقيمة دائما.

وقال إن مدينة القاهرة الجديدة تتمتع بعدة مزايا تجعل الإقبال عليها الأقوى من قبل المواطنين على شراء الشقق السكنية ومنها أنها المدينة التي تتمتع بتواجد جميع الخدمات على مستوى عالٍ والاستثمار فيها يعد آمنا لأن أسعار الأراضي فيها في ارتفاع مستمر لذلك تشهد إقبالا كبيرا من قبل المستثمرين على شراء الأراضي.

وفي ذات السياق، قال إسلام على خبير في العقار والاستثمار، إن مدينة العلمين الجديدة ستكون قبله مصر السياحية الجديدة خلال السنوات المقبلة، موضحا أن المدينة ستشهد توسعات عمرانية كبيرة ومشروعات سياحية فضلا عن أن هناك اهتمام حكومي كبير بها لما تمتلكه من مقومات وثروات يمكن الاستفادة بها في إنعاش السياحة وجذب الاستثمارات، خاصة وأن مدينة العلمين يتوافر بها كافة الاحتياجات لأنها يتم تنفيذها بتخطيط عمراني متكامل يتلافى الأخطاء التي تعرضت لها مدن أخرى.

والجدير بالذكر أن البنوك بدأت برد شهادات ادخار قناة السويس الجديدة خلال سبتمبر الجاري ، بعد مدة استثمار تجاوزت الـ5 سنوات في البنوك بفائدة وصلت إلى 15.5% بعد تحرير سعر الصرف، مقارنة بنحو 12% قبل التعويم، مضافًا إليها الفوائد التراكمية لشهادات ذات الفئات 10 جنيهات و100 جنيه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة