خالد الصاوي
خالد الصاوي


حوار| خالد الصاوي: «راجل عيل» سر قبولي لـ «خيال مآتة»

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 - 10:24 م

قد تراه متمردًا على نفسه، صاحب نبرة صوت مميزة، عشقه جمهوره بفضل أعماله المميزة واختياراته القوية والمؤثرة، لا يفرق معه دور بطولة او الظهور كضيف شرف بمشهدين والأهم لديه هو اكتمال بناء العمل.

النجم خالد الصاوى يشارك هذا الموسم فى ثلاثة أفلام دفعة واحده هى «ولاد رزق 2، والفيل الأزرق 2، وخيال مآته»، ونالوا استحسان الجمهور هذا الموسم.. عن أختيار أدواره، وسر غيابه الدرامى طيلة ثلاث سنوات، وتفاعله مع جمهوره على مواقع التواصل الاجتماعى إلتقت به «أخبار اليوم» فكان هذا الحوار:

< فى البداية سألته عن شخصية «القيصر» فى فيلم «خيال مآته» كيف يراها؟

- شخصية «القيصر» مع النجم أحمد حلمى والنجمة منة شلبى ممتعة جدًا، أنا أحب حلمى وأحترم طريقة شغله وهو فنان لا يذهب خلف المكاسب المالية ولكنه يريد أن يحقق عملا فنيا كاملا، وأحبه إنسانيا لأنه فنان يجيد التعاون مع زملائه وكان نفسى أشارك فى الفيلم، لأن سابقة أعمالنا كانت مميزة، والمخرج خالد مرعى والسيناريست عبدالرحيم كمال والمنتج وليد صبرى كانوا عناصر مشجعة لتعاونى معهم فى «خيال مآتة».

< هل وجدت صعوبات فى تجسيد تلك الشخصية أمام أحمد حلمى رغم تعاونكما معا من قبل؟

- أولا دورى مش كبير ولكن دمه خفيف، وسوابق شغلى مع حلمى شجعتنى على الموافقة على هذا الدور، ويتمحور الدورحول «راجل عيل» لديه لمحة إجرام، وحلمى فنان متعاون وذكى جدا وبيشتغل مع فنانين ليهم اسم وجمهور بيحترمهم وعاوز ينجح الناس اللى معاه، وبيفكر لزملائه، ودخلنا هذا الفيلم معتمدين على الكيمياء الربانى اللى بينا والحمدلله عملنا شغل حلو.

< كيف ترى الانتقادات للفيلم وأنه ليس فى مستوى نجومية حلمى؟

- طبيعى الانتقادات والسوق كبير والمنافسة فى المواسم الكبيرة وموسم رمضان بتبقى منافسة قوية، وارد أن استقطاب المنتجين للأفلام حسب نوع الحشد والدعاية وهيصة الأعياد تظلم الأفلام، وحلمى يحسب له أنه فنان ذكى لا يبحث عن المكاسب المادية بقدر حبه للفن الذى يقدمه واسهله كان يعمل حاجات بسيطة تجلب له المال؛ فشخصية الرجل العجوز فى فيلم «خيال مآته» احتاجت منه مكياج 4 ساعات، وهذا إن دل على شيء فيدل على إخلاصه واحترامه فى عمله ولجمهوره.

< ظهورك كضيف شرف فى «الفيل الأزرق 2» ماذا يعنى لك هذا؟ 

- أنا مش ضيف شرف فى «الفيل الأزرق 2» لكن كان لى دور فى الجزء الاول، والجزء الثانى جاء نتيجة نجاح الأول، وقرر صناعه يعملو مشهد ربط بين الجزئين وهذا المشهد يعد استكمالا لدورى فى الجزء الأول، ومروان حامد وكريم عبدالعزيز وأحمد مراد مثلث ناجح تشرفت بالعمل معه وحابب شغله، عملت مشهد وكأنى عملت دور كبير داخل الفيلم، والحمد لله على نجاحه.

< وما سر قبولك الظهور كضيف شرف فى أفلام الشباب وتأثير ذلك على مشوارك الفنى؟ 

- لم يحدث هذا الأمر لأن أدوارى كلها مميزة، ولو عرض عليّ دور ضيف شرف مجاملة سأقدم عليه إذا كان مؤثراً فى الفيلم، أما غير ذلك سأرفض، أتمنى أن الناس تفتكرنى بعد ما أموت بشغلى وأسير بـ3 محاور أساسية هى «التنوع والغزارة والعمق»؛ وميزة المرونة مع خبرة السنين، واتمنى أن يكون هذا ايجابيا على مشوارى الفني.

< وماذا عن تفاعلك مع الشباب على السوشيال ميديا ونشر فيديوهات كوميدية لك؟

صراحة أنا من سنين متفاعل مع التكنولوجيا منذ أيام المجموعات البريدية وانشر شغلى وأعمل دعوات لندوات ثم عملت مدونة الكترونية لنشر مقالاتى فى 2006 ثم كونت قاعدة جماهيرية فيها هوايتى خارج احترافى للتمثيل ثم جاء عصر الفيس بوك وتويتر ثم مرورنا بأحداث كثيرة فى 25 يناير و 30يونيو جعلتنى متفاعلا واشتبك مع ناس، وقررت أن أتوقف تماما مع تلك المواقع، وأصبحت أسير بمقولة لو لديك قولا خيرا أطرحه على الجميع لأننا واحد فى النهاية، وبالمناسبة اعتذر لجمهورى لحدتى معهم فى النقاش وقررت اتعامل معهم بالذوق والحسني.

< ما الذى يميز خالد الصاوى من وجهة نظرك عن غيره من باقى فنانى جيله؟

- التمرد على نفسى وشكلى وطرق التمثيل السائدة على أنماط الشخصيات التى تقدم، وعلى فكرة الفنان داخل مجتمعه، وأنواع أدواره والجرأة على النفس قبل الغير.

< جمهورك يسأل عن سبب غيابك عن الدراما بشكل واضح؟

- بالفعل،، ثلاث سنوات لم يعرض لى عمل خلال موسم رمضان بعد ما أسست قاعدة مشاهدة كبيرة وبعد ما قدمت حاجات افتخر بأغلبها، أول سنة مش ذنبى وكانت بسبب أخطاء إنتاجية أثرت سلبا على عدم دخولى الدراما، والعام الاخر تخوفت من الدخول فى تلك التجربة، والسنة الأخيرة العام الماضى وكان موسم غير مستقر ولا هادئ، فنجوم كبار جلسوا فى منازلهم وشركات إنتاج كبيرة توقفت عن الإنتاج، اتمنى عدم التأخير مرة أخرى عن جمهورى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة