جوني ديب
جوني ديب


جوني ديب: «في انتظار البرابرة» تحدي بالنسبة لي.. وابنتي هي ملهمتي

رانيا الزاهد

السبت، 07 سبتمبر 2019 - 12:07 ص

قال النجم جوني ديب، في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب عرض فيلمه "في انتظار البرابره" والذي يشارك في المسابقة الرسمية بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الـ٧٦، أن ما جذبه للمشاركة في الفيلم هو أنه شعر بالتعاطف مع أبطال القصة وأيضا تمثيل القوة التي بنى بها العالم وكانت تحدى كبير بالنسبة لي أن يكون فيلم عن زمن من حيث التحضيرات للشخصية وملابسها وحركاتها في هذا الزمن.

وتحدث جوني ديب عن الفيلم قائلا: "الفيلم يدور في زمن كانت الإمبراطوريات تحكم من الحديد والنار وكانت دايما هناك قوة لا يستهان بها وهو الحال حتى يومنا هذا فنحن كل يوم في الأخبار نشاهد مواقف وأحداث مماثلة لما كان يحدث في الناي وهوأكثر ما جذبني لتقديم هذا الفيلم.

وعن تفاصيل تحضيره للشخصية قال جوني: "كما ذكرت عندما قراءات الفيلم وجدت أنه صادم بالنسبة لي وشعرت أنه مرتبط بأحداث كثيرة تحدث في العالم فهو بصف من يتخذ قرار الحرب ومن يقود ومن يتبع وأن القرار يتم اتخاذه من قبل الأشخاص في القمة لا يشعرون بأي شيء من معاناة الشعوب على أرض الواقع وما شاهدناه في نهاية الفيلم مستمر حتى يومنا هذا".


وعن الأبعاد النفسية للشخصية قال: "هو بالنسبة أي لم يكن مجرد شخص شرير ولكنه كان بدون مشاعر وبدون تعاطف او حب او رحمة فهو شخص يمثل ابيه وبنى لنفسه حوائط لحماية نفسه فأصبح بلا مشاعر حتى يهرب من جميع المؤثرات التي يمكن ان تؤثر في الإنسان في هذه المواقف وان يضحى باي شيء حتى يثبت وجهة نظره وأنه الأصلح وارى في النهاية انه ضحية نفسه في ما وصل له الحال في نهاية الفيلم فبدون هذه الأقنعة التي يضعها لن يستطيع ان يكون هذه الشخصية وهو بالنسبة لي تجربه راءعة".

وعبر جوني ديب عن سعادته بالتواجد في مهرجان فينيسيا وقال:" طالما حلمت ان اتي الي فينيسيا وان احضر اعرق المهرجانات وهذا الحضور شرف لي ". وداعب الحضور قائلا :"مع ان ذلك كلفني مالا كثيرا."

وعن سؤاله سبب ارتداءه لنظارات شمسية طوال المشاهد تقريبا قال:"النظارات كانت ضرورية لهذه الشخصية فقد أعطت شعور بالخوف لكل من يقف أمامه و تيقنت ان التزام السكوت والجمود ووضع هذه النترات سيجعل منها شخصية مثالية في الاداء".

وتحدث جوني ديب عن ابنته وعملها في مجال التمثيل قائلا:"انه شعور راءع ان أتواجد انا وابنتي في نفس المهرجان فقد كانت تأتي معي وهي صغيره وهي الان امراه شابه وتعتمد على نفسها وتعمل على أفلام ضخمة وعندما بداءات العمل في مجال التمثيل كانت مع ناتالي بورتمان لذلك اعتبرها ملهمتي الحقيقية في هذه الحياة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة