الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء


«مدبولي» يتفقد أعمال تنفيذ محور سمالوط الحر بالمنيا

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

السبت، 07 سبتمبر 2019 - 11:20 ص

يقوم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بعد قليل ، بجولة تفقدية لعددا من المشروعات القومية الخدمية بمحافظة المنيا، يرافقه عدد من الوزراء، ومحافظ المنيا، وعدد من مسؤولي المحافظة .

تأتي الجولة  فى إطار الجولات التى يقوم بها رئيس مجلس الوزراء  على ارض الواقع لمتابعة  المشروعات التي يجري تنفيذها ومدي الانجاز الذي تحقق فعليا، والعمل على إزالة المعوقات التي يمكن أن تعرقل من تنفيذ انجاز تلك  المشروعات.

ومن تلك المشروعات تفقد رئيس الوزراء أعمال تنفيذ محور سمالوط الحر بمحافظة المنيا على النيل، والذي يصل طوله 24 كم وعرض 21 متر بعدد2 حارة مرورية، بعرض 7.5 متر لكل أتجا، ليربط الطريق الصحراوي الشرقي بطريق (القاهرة - أسيوط ) الصحراوي الغربي عابراً نهر النيل والطريق الزراعي الغربي (القاهرة – أسوان) شمال مدينة سمالوط.

وأستمع رئيس الوزراء إلى تفاصيل المشروع والذي يتضمن 30 كويري منها 4 كباري رئيسية وهي " كوبري على الطريق الصحراوي الشرقي، وكوبري أعلى نهر الميل، وكوبري على ترعة الأبراهيمية وسكة حديد القاهرة / أسوان والطريق الزراعي العربي، والرابع كوبري على الطريق الصحراوي الغربي،يتواجد بالمشروع 17 نفق لحل التقاطعات ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه بنهاية العام الجاري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة