وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

عن غياب شيخ الأزهر لـ«الشئون الإسلامية».. وزير الأوقاف: علاقاتنا في أفضل حالاتها

إسراء كارم السبت، 07 سبتمبر 2019 - 12:43 م

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إن علاقة الوزارة بفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، في أفضل حالاتها، والتعاون لا ينكره إلا الحاقدين.

 

جاء ذلك في إجابة وزير الأوقاف على سؤال صحفي حول سبب غياب شيخ الأزهر للمؤتمر الدولي المؤتمر الدولي الثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف.

 

وأكد وزير الأوقاف، خلال المؤتمر الصحفي التحضيري لوزير الأوقاف لإعلان تفاصيل المؤتمر الدولي الثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف تحت عنوان: «فقه بناء الدول – دراسة فقهية عصرية»، أن كثرة الكلام ليست مطلبا على الإطلاق، هناك قافلة مشتركة بعلماء الأزهر والأوقاف تخرج أسبوعيا مرة من المشيخة ومرة من الوزارة فهذا رد كاف، والتعاون في أفضل حالاته مع الأزهر والإفتاء.

 

وأشار إلى أن الإمام الأكبر كان حريصا على أن يحضر المؤتمر الدولي الثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف تحت عنوان: «فقه بناء الدول – دراسة فقهية عصرية»، ولكن لديه ارتباط مسبق يستدعي سفره، وأناب أمين عام مجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد، في إلقاء خطابه خلال المؤتمر.

 

ويأتي المؤتمر لعرض بعض الأمور الهامة الخاصة بالمؤتمر، كما يعقد اجتماعا بلجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحضيرا لأعمال المؤتمر، كما سيتم عرض لأهم البحوث المقدمة والشخصيات المشاركة ونبذة عن السيرة الذاتية لبعضهم.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة