وزير الأوقاف وزير الأوقاف

وزير الأوقاف: لأول مرة.. دعوة عدد من رؤساء الجامعات لمؤتمر الشئون الإسلامية

إسراء كارم السبت، 07 سبتمبر 2019 - 12:47 م

أوضح وزير الأوقاف، أنه لأول مرة يتم دعوة عدد من رؤساء الجامعات الكبرى، إلى المؤتمر الدولي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي التحضيري لوزير الأوقاف لإعلان تفاصيل المؤتمر الدولي الثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف تحت عنوان: «فقه بناء الدول – دراسة فقهية عصرية»، أنه من الضروري التواصل في الفكر، لذا يتم هذه الفترة دعوة عدد من رؤساء الجامعات سواء من جامعات دينية أو علمية.

ولفت إلى أن الحضور من مختلف دوى العالم، فمن قارة آسيا يحضر ١٥ دولة ومن أوربا ١١ دولة، وحتى الآن تم تأكيد حضور نحو مائة شخصية.

وذكر أن الأبحاث قيد المراجعة حيث يتم مراجعتها ٤ مرات على الأقل من أكثر من متخصص، وحتى الآن تم تدقيق ومراجعة أربعون بحثا، وكلها موضوعات دقيقة، الدكتور إبراهيم الهدد قدم بحثا بعنوان: «اختبار الحاكم في الإسلام»، وهناك العديد من الأبحاث الهامة جدا سيتم الكشف عنها تباعا.

ويأتي المؤتمر لعرض بعض الأمور الهامة الخاصة بالمؤتمر، كما يعقد اجتماعا بلجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحضيرا لأعمال المؤتمر، كما سيتم عرض لأهم البحوث المقدمة والشخصيات المشاركة ونبذة عن السيرة الذاتية لبعضهم.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة