وزير الأوقاف وزير الأوقاف

وزير الأوقاف يكشف إنجازات الوزارة في المدارس القرآنية والمراكز الثقافية

إسراء كارم السبت، 07 سبتمبر 2019 - 12:48 م

أوضح وزير الأوقاف، أن هناك خطة للوصول إلى١٢٠٠ مدرسة قرآنية، لتحصين النشء من الأفكار الخاطئة والهدامة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي التحضيري لوزير الأوقاف لإعلان تفاصيل المؤتمر الدولي الثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف تحت عنوان: «فقه بناء الدول – دراسة فقهية عصرية»، أن أي معهد غير تابع الأوقاف والأزهر يتم إغلاقه، وتم التنسيق مع فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، لاستخدام نفس المنهج في المعاهد الثقافية الإسلامية.

وأوضح أنه بالفعل في نهاية العام سيصل عدد مراكز الثقافة الإسلامية ٣٢ مركزا، حيث سيتم فتح ٥ فروع جديدة في مدينتي وسيناء والجيزة.

وسلط الضوء على المدارس القرآنية، وما تقوم به من دور عظيم، إلا أن مشكلة ندرة عدد المحفظين المقتدرين المحترفين كانت من العقبات، لذا تم افتتاح مراكز إعداد محفظي القرآن الكريم، لمدة سنتين.

وأشار إلى أنه تم افتتاح المدارس العلمية لاستغلال بعض الجامعات لعدم وجود الواعظات والوعاظ، وتم الدفع بالواعظات بقوة لحماية العقول من الفكر الهدام والاستغلال.

ويأتي المؤتمر لعرض بعض الأمور الهامة الخاصة بالمؤتمر، كما يعقد اجتماعا بلجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحضيرا لأعمال المؤتمر، كما سيتم عرض لأهم البحوث المقدمة والشخصيات المشاركة ونبذة عن السيرة الذاتية لبعضهم.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة