أسعار الذهب أسعار الذهب

هبوط كبير في أسعار الذهب المحلية والجرام يفقد 13 جنيها

شيماء مصطفى السبت، 07 سبتمبر 2019 - 02:19 م

بدأت أسعار الذهب المحلية، في التراجع منذ منتصف تعاملات يوم الخميس الماضي، وفقد عيار الذهب نحو 13 جنيها في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، وذلك خلال 3 أيام فقط.

وتراجعت أسعار الذهب المحلية خلال تعاملات أمس الجمعة وبلغت قيمة التراجع نحو  8 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

يأتي هذا التراجع بعد أن شهدت أسعار الذهب المحلية موجة من الارتفاعات خلال تعاملات الأسابيع الماضية، حيث زاد سعر الجرام نحو 25 جنيها وهى الزيادة الأكبر منذ نحو 6 سنوات.

وارتفعت أسعار الذهب المحلية، خلال الشهر الماضي بنحو 6%، وعالميًا صعد الذهب حوالي 8% خلال نفس الشهر، ونحو 18% منذ بداية العام، وجاءت زيادة أسعار الذهب محليًا على خلفية ارتفاعه عالميًا، نتيجة اضطرابات الشرق الأوسط وتهديد إيران بإعادة تخصيب اليورانيوم، والصراع الدائر بين أمريكا وإيران، واتجاه المستثمرون للاستثمار في الذهب كملاذ آمن.

ووفقًا لوكالة رويترز، ظلت أسعار الذهب تتعرض لضغوط أمس الجمعة، فى الوقت الذى شجعت فيه بيانات أمريكية قوية المستثمرين على العودة إلى الأصول العالية المخاطر مما أضر بالطلب على المعدن الأصفر الذى يُعتبر ملاذا آمنا، ودفع البلاتين أيضا للانخفاض 3%.

وتراجع الذهب فى المعاملات الفورية 0.6% إلى 1509.41 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن هبط 1% إلى 1504.30 دولار وهو أدنى مستوى منذ 23 أغسطس، وهبط الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.5% إلى 1517.90 دولار للأوقية.

وتراجعت أسعار الذهب الخميس 2% بعد بيانات إيجابية للتوظيف فى القطاع الخاص ومن قطاع الخدمات الأمريكى، وتدفع تلك الانخفاضات الذهب إلى مسار تكبد خسائر للأسبوع الثانى على التوالى.

كما تعزز الإقبال على المخاطرة بفعل أنباء عن أن الولايات المتحدة والصين اتفقنا على إجراء محادثات رفيعة المستوى في أوائل أكتوبر مما غذى التفاؤل بإحراز تقدم كبير فى خفض التصعيد فى النزاع التجارى المرير والطويل بين البلدين.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» أسعار الذهب المحلية، وقد تختلف من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية، وسجلت أسعار الذهب المحلية، عيار 21 نحو 696 جنيهات، وعيار 18 نحو 597 جنيه، وعيار 24 نحو 795 جنيه، والجنيه الذهب سجل نحو 5568 جنيهات.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة