صورة موضوعية صورة موضوعية

«شجع سياحة بلدك».. 6 مزارات لا تفوتك في مصر

مي سيد السبت، 07 سبتمبر 2019 - 02:52 م

تتميز مصر بأنماط سياحية مختلفة؛ حيث تجد فيها السياحة الثقافية، الشاطئية، الترفيهية، العلاجية والرياضية، ففيها حضارة فرعونية عظيمة وأجمل شواطئ في العالم وأروع مناظر طبيعية بجبال مرتفعة رائعة.


وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» أجمل 6 مزارات سياحية يفضل زيارتها:
 


الأهرامات في القاهرة 

زيارة الأهرامات في وقت متأخر بعد الظهر أمر سحري لأن منظر غروب الشمس على الأهرامات شيئا لا يقاوم حقا .
من فضل الله على مصر أن منحها مزارا سياحيا يعد من عجائب الدنيا السبع وهي الأهرامات التي استطاعت أن تجذب ملايين من السياح عاشقين للسياحة الثقافية و الفرعونية العظيمة، ويوجد بالفعل ملايين السياح التي يأتوا إلى مصر ليأخذوا صورة سيلفي مع الأهرامات.
 

محمية رأس محمد في جنوب سيناء 


 

على بعد 15 كيلو متر من شرم الشيخ، تقع محمية رأس محمد التي تعتبر جنة الله على الأرض، وبتكلفة بسيطة جدًا 5 جنيهات للفرد و20 جنيها للسيارة، يتم استقبال الزوار كل يوم، وتعد  تلك المحمية من أجمل المحميات  المصرية، والتي استطاعت أن تجذب ملايين من السياح لقضاء أجمل يوم فيها.
تتميز المحمية بالهدوء والاسترخاء والجو المعتدل وبالطبع مناظر طبيعية رائعة ووجود حيوانات، وطيور نادرة ومياه زرقاء صافية بشعاب مرجانية خلابة.


وتعد محمية رأس محمد من أجمل المناطق الشاطئية الهادئة، فإذا كنت من عشاق الهدوء فيجب عليك زيارة محمية رأس محمد والابتعاد عن ضغوط الحياة والاستمتاع بجمال الطبيعة الخلاب والشعاب المرجانية والسماء الصافية والجو المعتدل.
 

ميني ايجيبت في الغردقة 

يقدم ميني ايجيبت بارك في الغردقة تجربة مختلفة مقارنة بالمتاحف العادية، وأهمية هذا المتحف أنه يوجد به جميع الآثار المصرية والأماكن السياحية المميزة بحجم صغير يمكنك أن تتجول فيه بالقارب.


وإثناء زيارتك للمتحف ستكون مصحوبا بمرشد لتكتشف بلدنا العظيمة في ساعات قليلة، حيث يمكنك التجول من القاهرة إلى الأقصر في خطوات قليلة، حيث يمكنك زيارة معبد أبو سمبل والسد العالي مرورا بمعبد ادفو ومعبد الأقصر الشهير مرورا أيضا بأهرامات الجيزة وأبو الهول.


يقدم متحف مينى ايجيبت بارك 60 عملا فنيا وهم  مكتبة الإسكندرية، المتحف المصري، المسرح الرومانى، قلعة قايتباى، معبد الكرنك، قصر المنتزه، معبد الأقصر، دار الأوبرا المصرية، معبد ادفو، برج القاهرة، معبد أبو سمبل، معبد حتشبسوت، الهرم الأكبر، جامع محمد على باشا، أبو الهول، إدارة قناة السويس وسد أسوان العالي.
 


كورنيش  الإسكندرية 

يعتبر كورنيش الإسكندرية الذي يطل على البحر الأبيض المتوسط مزارا سياحيا في حد ذاته في عروسة البحر الإسكندرية ، فهو مليء بالكافيهات و المطاعم التي تطل على البحر مباشرة و يوجد به طريق طويل للممشى في الجو الرائع إمام البحر .
 
الشواطئ في مرسى علم 


تعتبر مرسى علم واحدة  من أجمل المناطق السياحية المصرية التي تتميز بشواطئها الرائعة بمياهها الصافية الزرقاء والشعاب المرجانية الملونة وهي واحدة من أشهر المناطق للغوص في مصر ومن أشهر تلك الشواطئ الرائعة في مرسى علم هم  شرم اللولي ،جبل الرصاص، مرسى مبارك ومرسى شونا باي.

المعابد  الفرعونية في الأقصر 

تعد الأقصر من أهم المدن الأثرية حول العالم لأنها يوجد  بها ثلث أثار العالم من الحضارة الفرعونية لذلك استطاعت أن تجذب الملايين من السياح عشاق للحضارة الفرعونية العريقة ومن أشهر المعابد فيها معابد الكرنك، معبد الأقصر، معبد الرامسيوم، معبد الملكة حتشبسوت ومعبد إسنا.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة