صورة  من المؤتمر صورة من المؤتمر

جمعية القلب المصرية تبتكر أسلوبا جديدا لرفع كفاءة الأطباء

حاتم حسني السبت، 07 سبتمبر 2019 - 05:01 م

أشاد أستاذ القلب والأوعية الدموية بجامعة أسيوط د. حسام العربي، بالمسابقات التي تجرى بين شباب أطباء القلب على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أنه منظور جديد انتهجته جميعة القلب المصرية، للسنة الثانية على التوالي.

 

وأوضح د.حسام العربي، أن الهدف من إقامة المسابقة هدا العام، هو مناقشة الإرشادات الطبية الحديثة، والخاصة بعلاج قصور الشرايين التاجية الحادة، والمزمنة، وما يتبعه من أزمات وجلطات؛ لإثراء خبرات شباب أطباء القلب على مستوى جميع المحافظات، من كافة الجامعات والمراكز والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والتأمين الصحي.

 

وأشار إلى أن فئة أطباء القلب هم أكثر الأطباء الذين يتعاملون مع من المرضى؛ بسبب تواجدهم بشكل دائم في وحدات الاستفبال والرعاية المركزة، وأقسام القلب في المستشفيات.

 

وأضاف د.حسام العربي، أن المستفيد الأول من هذه المسابقات هو المريض لكونها تجعل الطبيب على دراية بكل جديد في علاج وتشخيص أمراض قصور الشرايين التاجية، وذلك في إطار حرص جمعية القلب المصرية على تنمية مهارات الأطباء ورفع المعرفة لديهم بأحدث العلاجات المستخدمة في أمراض القلب.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفريق الفائز في المسابقة بمنح فرصة حضور مؤتمر علمي في أوروبا؛ لاكتساب خبرات ومهارات جديدة من خلال هذا التجمع الأكبر لأطباء القلب على مستوى الشرق الأوسط.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة