وزيرة السياحة د. رانيا المشاط وزيرة السياحة د. رانيا المشاط

الاثنين.. السياحة تعلن معايير جديدة لتصنيف الفنادق المصرية

مي سيد السبت، 07 سبتمبر 2019 - 05:20 م

تعقد وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية مؤتمرا صحفيا يوم الاثنين 9 سبتمبر للإعلان عن المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية، تحت رعاية وحضور رئيس الوزراء مصطفى مدبولي .


يأتي ذلك في إطار التحديث الذي تم وضعه من قبل وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية برئاسة ماجد  فوزي، لمواكبة المعايير الدولية والتي تم صياغتها بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية ما يعد أحد أهم ركائز محور تطوير البنية التحتية والاستثمار ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع  السياحة.


من جانبها أكدت وزيرة السياحة، على أهمية الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسائحين، مشيرة إلى أن الوزارة استعانت بخبراء من منظمة السياحة العالمية لوضع معايير جديدة لتصنيف الفنادق المصرية، كما يجري تدريب المفتشين بالوزارة الذين يتابعون عمل الفنادق على هذه المعايير باستخدام أحدث تطبيقات التكنولوجيا الحديثة من خلال الاعتماد على «تابلت» مصنعة لهذا الهدف.


ولفتت الوزيرة إلى أن رؤية وزارة السياحة تهدف إلى رفع القدرة التنافسية للقطاع، مؤكدة أن الاستثمار في العاملين بالقطاع على رأس أولويات الوزارة، لبناء عنصر بشري مؤهل لخدمة قطاع السياحة عبر التدريب الفني والمهني والمؤسسي، بالإضافة إلى التدريب على المهارات التكنولوجية الحديثة. 


 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة