إيمان راشد إيمان راشد

حديث وشجون

العبور إلى الحياة

إيمان راشد السبت، 07 سبتمبر 2019 - 06:19 م

 شاهدت فيلم الممر الذى جعلنى أسترجع فترة زمنية موجعة فى حياة مصر والمصريين فهو يصور ما قدمه رجال القوات المسلحة من جهد وشهداء فى حرب الاستنزاف عام ٦٩ وحتى حرب ٧٣ والتى عبرت فيها مصر من الانكسار إلى الافتخار.. ولكن ما لا يعلمه الجيل الحالى من الشباب هو ما قدمه افراد الشعب من تحمل وتضحيات جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة للوصول إلى هذه النتيجة.. فكانت هناك طوابير الجمعيات التعاونية للحصول على دجاجة واخرى للخبز الخ.. الخ.
ولكن الشعب الصابر كابد من المشاق ما لا يتحمله بشر.. اقول هذا بمناسبة حالة الغضب التى تتملك الكثير الآن رغم ان ظروف اليوم افضل كثيرا من الامس.
يكفى ان نقول ان كل الطرق التى مهدت والكبارى التى انشئت من ميزانية دولة هذا لو تغاضينا عن ميزانية تسليح البلد فنحن فى بؤرة لبلاد شقيقة تعانى اكثر مما نعانى الف مرة وتقف على حافة الهاوية فنحن الدولة الوحيدة فى المنطقة التى مازال لها جيش تفتخر به وشرطة نتشرف بها حماهم الله من كل شر.
ارجوكم أخرسوا الابواق السلبية التى تصيبنا بالإحباط لوأد الفتنة فى مهدها.. ودعونا نعبر من الممر إلى الحياة ارجوكم توسموا الخير فى بلدكم حكومتكم تسعى جاهدة لبناء مستقبل مصر ويكفى ان نذكر المبادرات الطبية التى يشرف عليها الرئيس السيسى بنفسه فهى خطة رحيمة ذكية لإنجاب جيل قوى ذكى خال من الامراض.. فهذا تطعيم ضد فيروس c وذلك الكشف المبكر عن سرطان الثدى ناهيك عن الكشف على جميع تلاميذ المدارس بمبادرات نور الحياة وصرف النظارات الطبية واجراء العمليات مجانا وعلاج ضعف السمع عند الاطفال والزام الاسر بالتوجه للوحدات الصحية لإجراء المسح السمعى واختبار الغدة الدرقية خلال ٢٨ يوما من ميلاد الطفل وبالعقل كده وبدون اتهامى بالتطبيل وان ان ذلك لا يعنينى من منا لا يفعل المستحيل من اجل ابنائه؟! الدولة تخطط لأولادكم واحفادكم فتحملوا قليلا من اجلهم وغدا أفضل إن شاء الله.



الاخبار المرتبطة




لحـم .. الحـى !! لحـم .. الحـى !! الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 06:46 م
٣ قرارات عاجلة لضبط منظومة المياه ٣ قرارات عاجلة لضبط منظومة المياه الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 06:44 م
ملك الإرادة والإدارة ملك الإرادة والإدارة الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 06:43 م
لكن الرئيس تشغله هموم شعبه لكن الرئيس تشغله هموم شعبه الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 06:39 م

ما يشغل بال المسلم ما يشغل بال المسلم الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 06:36 م
عن العنف ضد المرأة عن العنف ضد المرأة الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 06:35 م
«مو» هشام.. فخر العرب فى اليابان! «مو» هشام.. فخر العرب فى اليابان! الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 06:29 م
السيرة أطول من العمر السيرة أطول من العمر الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 06:28 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة