جائزة التميز من القومي لحقوق الإنسان جائزة التميز من القومي لحقوق الإنسان

«نور في قرية الطيبين» يحصد جائزة التميز من القومي لحقوق الإنسان

إسراء كارم الأحد، 08 سبتمبر 2019 - 11:39 ص

حصل المسلسل الكارتوني نور في قرية الطيبين الذي أنتجته المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ومجلة  نور على جائزة التميز من المجلس القومي لحقوق الإنسان، عن الأعمال الدرامية والكارتونية التي عرضت خلال شهر رمضان فضلا عن مسلسلات كلبش 3 ، ولمس أكتاف، وبركة.

 

وشملت حيثيات اختيار لجنة التحكيم المشكلة من المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة والتي ضمت لجنة من خبراء الدراما على راسها المخرجة انعام محمد علي، أن مسلسل «نور في قرية الطيبين»، كونه مسلسل كارتوني كوميدي هادف للأطفال يقدم قصة نجاح إيجابية نتعلم من خلالها القيم المطلوبة لبناء المجتمعات وأهمية التفكير العلمي والإبداعي للتطوير، وأيضا أهمية السلام والتكاتف ونبذ العنف والكراهية لتحقيق التنمية والرخاء.

 

وسلمت الجوائز للأعمال الفائزة خلال احتفال كبير بدار الأوبرا المصرية ضم القائمين على تلك الأعمال وصناعها، وتسلمت جائزة المسلسل الدكتورة نهى عباس رئيس تحرير مجلة نور، كما تم تكريم الكتاب المشاركين بالعمل والشركة المنفذة.

 

ووجه رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان محمد فايق خلال كلمته في الاحتفال الشكر والتقدير لكل من ساهم في هذا العمل وأولهم الفنانون والمبدعون الذين أسعدونا بفنهم طيلة شهر رمضان.

 

يذكر أن مسلسل نور في قرية الطيبين يذاع  حاليا علي  قناة cbc من السبت إلى الأربعاء  في الخامسة والنصف مساءً، ويعاد في الثامنة والنصف صباحا، كما يتم بث حلقاته يوميا بالتزامن مع إذاعته على قناة نور على اليوتيوب وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بو»، وسبق وأن تم إذاعته في رمضان الماضي على شاشة التليفزيون المصري.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة