سفير إسبانيا في مصر رامون خيل كاساريس
سفير إسبانيا في مصر رامون خيل كاساريس


سفير إسبانيا يفتتح ندوة حول أعمال المخرجات المصريات في السينما

وردة الحسيني

الأحد، 08 سبتمبر 2019 - 01:09 م

يفتتح سفير إسبانيا في مصر رامون خيل كاساريس، غدا، ندوة حول الأعمال السينمائية التي تقدمها مخرجات مصريات والتي ستعرض في الدورة المقبلة من مهرجان فالنسيا السينمائي بإسبانيا.


الندوة يديرها سيلبيا جريخالبا مديرة معهد ثربانتس بالقاهرة هي والمدير الفني لمهرجان فالنسيا إدواردو جيوت، الذي سيحدثنا عن الجزء المخصص لأعمال مخرجات مصريات في المهرجان السينمائي الإسباني المرموق.


وتناقش الندوة، الوضع الراهن للأعمال السينمائية المصرية التي تقدمها مخرجات، بمشاركة بعض منهن: أيتن أمين وهالة خليل وهالة لطفي وأمل رمسيس.

 

يذكر أن الدورة المقبلة من مهرجان فالنسيا ستقام بين الـ24 من أكتوبر والـ3 من نوفمبر المقبلين في مدينة فالنسيا الواقعة شرق الإسبانية.


ويمثل المهرجان نقطة تلاقي بين مختلف الثقافات في دول البحر المتوسط، ويخصص هذا العام سلسلة أفلام تتناول أعمال أهم المخرجات المصريات المعاصرات مثل كاملة أبو ذكري وساندرا نشأت وآيتن أمين ومريم أبوعوف وهالة خليل وهالة لطفي وأمل رمسيس.


وتهدف سلسلة أفلام المخرجات المصريات لمنح المجال لجيل جديد من مخرجات يتناولن الحياة اليومية للمرأة المصرية، وأفلامهن تحولت إلى أحد العناصر الأساسية في الخطاب النسوي بمصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة